الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:01

رئيس بلدية عكا ونائبه يقومان بزيارة تفقدية إلى مدارس المدينة

كل العرب
نُشر: 03/09/18 16:32,  حُتلن: 19:00

 
خلال الزيارة

رئيس بلديّة عكّا:

 بلدية عكا أنهت كل الاجراءات والتخطيط لبناء المدرسة الابتدائية العربية الثالثة في عكا ونحن بإنتظار الموافقة على برنامج التخطيط

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن بلديّة عكّا، جاء فيه ما يلي: "قام رئيس بلدية عكا ونائبه المحامي أدهم جمل بزيارة تفقدية إلى مدارس المدينة بما فيها المدارس العربية للإطلاع عن كثب على سير العملية الدراسية مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة. وقد انضم إلى وفد الزيارة مديرة قسم المعارف في لواء الشمال، الدكتورة اورنا سيمحون، اوريت اساياج، مديرة قسم المعارف في بلدية عكا، ونائبتها عن الوسط العربي، سبأ السيد ومفتش المدارس في عكا، السيد عمر حجوج".

تابع البيان: "رئيس بلدية عكا ونائبه والوفد المرافق باركوا للطلاب، المعلمين والأهالي بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة وتمنوا للطلاب النجاح. وخلال حفل استقبال طلاب الصف الأول أعلنت مديرة قسم المعارف في لواء الشمال، أورنا سيمحون، أن وزارة المعارف وبالتعاون مع بلدية عكا يخططان في السنوات القادمة لافتتاح مدرسة ثانوية لوائية تختص بتعليم الفنون وستكون في خدمة الوسط اليهودي والعربي. وأكدت الدكتورة سيمحون أنها اختارت هذه السنة زيارة مدارس عكا لما تشهده تلك المدارس من تطور ونهضة عمرانية كبيرة، وأكدت أن وزارة المعارف تعتبر جهاز التربية والتعليم في عكا من الأجهزة التعليمية الممتازة".

وأضاف البيان بأنّ رئيس بلدية عكا، شمعون لانكري، أكّد خلال الزيارة أن: "بلدية عكا أنهت كل الاجراءات والتخطيط لبناء المدرسة الابتدائية العربية الثالثة في عكا ونحن بإنتظار الموافقة على برنامج التخطيط الذي أودعناه قبل عدة أشهر في لجنة التخطيط اللوائية في وزارة الداخلية، وعند الموافقة سيتم الشروع في بناء المدرسة الابتدائية الجديدة".
وقال ادهم جمل،  نائب رئيس بلدية عكا، حسب ما جاء في البيان: "أولا نبارك لجميع الطلاب، المعلمين والأهالي افتتاح السنة الدراسية الجديدة ونتمنى لهم سنة مثمرة وناجحة في جميع المجالات". وأكد الجمل في بيانه أنّ: "بلدية عكا وفي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد قامت بترميمات جذرية خاصة في مدرسة أورط الاعدادية التي شهدت تطورا جذريا في البنى التحتية بتكلفة بلغت اكثر من 6 ملايين شاقل. إضافة إلى أعمال الترميم الواسعة التي شهدتها المدارس الابتدائية الأمل والمنارة ورياض الأطفال والبساتين".
وفي ختام البيان، بيّن الجمل أنّ: "بلدية عكا ستستمر في دعم جهاز التربية والتعليم على مدار السنة أيضا وخاصة في البرامج والمشاريع التربوية واللامنهجية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة