الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

كيف تضعين كريم الأساس بطريقة صحيحة؟

كل العرب
نُشر: 03/09/18 18:51,  حُتلن: 14:40


صورة توضيحية

لكي يبرز كريم الاساس جمال ونضارة بشرتك فعلاً لا بدّ أن تحرصي على تنظيفها جيّداً من الأوساخ 

لا تستطيع الأنثى الاستغناء عن كريم الأساس، الذي يعد من أهم مقومات مستحضرات التجميل، وخصوصًا اذا قامت باختياره ضمن معايير صحية وطبية، ومن شركات طبيعية. ولكن قد تخطىء بعض النساء بطريقة وضع كريم الأساس، في هذا التقرير نشرح لك الطريقة الصحيحة لوضع كريم الأساس ولجعله يدوم بقية اليوم..

الطريقة الصحيحة لوضع كريم الاساس

التنظيف والترطيب

لكي يبرز كريم الاساس جمال ونضارة بشرتك فعلاً لا بدّ أن تحرصي على تنظيفها جيّداً من الأوساخ وذلك بواسطة غسول الوجه المناسب لها. بعدها لا تهملي ابداً ترطيبها بواسطة الكريم المرطّب الذي يغذّيها ويمنع جفافها كما ويؤخر ظهور التجاعيد. وبحال كنت سوف تخرجين تحت أشعة الشمس، لا تنسي أبداً وضع كريم الحماية من أشعة الشمس الذي سوف يحميها طيلة اليوم من الاشعة فوق البنفسجية ومن مخاطرها العديدة. أمّا وبعد تطبيق تلك الخطوات المهمة، إنتظري حوالي 3 دقائق حتى يمتصّ الجلد المكوّنات المرطبة وتلك التي تحمي من أشعة الشمس.

تطبيق البرايمر

إن البرايمر هو عبارة عن طبقة أساس للوجه، بغض النظر عن نوع بشرتك. يعمل البرايمر أو التمهيدي كقاعدة للماكياج و يربط الفجوة بين المكياج والعناية بالبشرة. إذا كنت تريدين أن تحافظي على المكياج لفترة أطول، فلا تهملي أبداً هذه الخطوة. يمكنك استخدام أطراف أصابعك، أو فرشاة ، لتطبيق البرايمر.

وضع كريم الاساس

-استخدمي اسفنجة على شكل بيضة ما يساعدك على تطبيق الأساس بشكل متساوٍ، بحيث يبقى وجهك خاليًا من الشوائب. للحصول على أفضل النتائج ، قومي أولاً بتبليل الإسفنجة قبل تغميسها في كريم الاساس.

- ابدئي بوضع كريم الاساس بطريقة تربيتٍ من منتصف الوجه، ثم الأنف، ثم انتقلي للخارج باتجاه خط الشعر. بعد ذلك، اتجهي نحو الأعلى وانتقلي على منطقة بين الحاجبين، ثم إلى الأعلى نحو الجبين.

- ضعي أيضاً كريم الاساس على الذقن وعلى طول الفك السفلي. للحصول على لون يدوم طويلاً، ضعي المنتج على الشفاه أيضًا.

- للحفاظ على كريم الأساس لساعات، ضع البودرة المثبتة فوقه باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة وركّزي على البقع اللامعة على وجهك.

مقالات متعلقة