الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

ما هي ميزات الرجل الخجول؟

كل العرب
نُشر: 04/09/18 11:21,  حُتلن: 08:13


صورة توضيحية

لن تشعر زوجة الخجول بالمنافسة والقدرة على مقارنتها بغيرها، عكس الرجل الجريء الذي قد يجعلها تشعر بعدم الأمان 

تحب المراة الشرقية بطبعها الرجل الجريء، ذو الشخصية القوية، فهي مجبولة بالفطرة على اختيار الرجل الأقوى منها حتى وان كثرت الأقاويل بأن المرأة تحب السيطرة الا أنها تشعر بأنوثتها اذا وجدت الرجل له سلطة عليها.. وللرجل الخجول اذا مميزات في هذا السياق، ويجذب النساء ومن هذه الميزات..

مستمع رائع وحنون:

الرجل الخجول بطبعه عاطفي، وبالتالي عندما تكون زوجته أو حبيبته حزينة أو غاضبة من أمر ما فإنه سيستمع إليها حتماً، ويعرض عليها النصح ويهدئ من غضبها أو خوفها. فالرجل الواثق من نفسه - في نظر الكثير من النساء - قد يدعي الاستماع إليها دون أن يعيرها أي اهتمام في الواقع.

الأمان من الخيانة:
لن تشعر زوجة الخجول بالمنافسة والقدرة على مقارنتها بغيرها، عكس الرجل الجريء الذي قد يجعلها تشعر بعدم الأمان في حالة تواجد العديد من النساء حوله، مما يجعلها مهددة بالشعور بأنه قد يتركها في أية لحظة لصالح امرأة أخرى. لكن الرجل الخجول سيكون وفياً لها لأنها تقربت منه وتفهمته وأحبته .

التحدي:
بعض النساء عشقن المغامرة والخروج عما يفرضه المجتمع من تقاليد بالية، وهؤلاء يرين في الخجول نوعاً من التحدي وتحديداً من المغامرة الجريئة التي تسعى بكل جهد من أجل الغوص في مشاعره واستكشاف آلامه وطموحاته وأفكاره؛ لأنّ الرجل التقليدي سيكون لها كتاباً مفتوحاً سهل التنبؤ به.

عدم الانفراد في القرارات:
تحب المرأة الارتباط بالرجل الخجول لأنه سيكون سعيداً بأنها عرفت النقاط التي تستهويه للحديث معه حولها، وبالتالي سيكون ممتناً لها، ولن يقوم باستعراض معلوماته أمامها أو إحراجها بتغيير مسار الكلام بشكل مفاجئ. كما أنه لن يتخذ قراراته بمعزل عنها بل سيتناقش معها ويطلب منها المشورة.

مراعاته لكِ:
صحيح أنه ليس كل رجل جرئ غير مراعٍ لحبيبته لكن الأكيد أنّ الرجل الخجول سيكون مراعياً لها ومهتماً بتأثير كلماته عليها، سواء كانت كلمات حنونة أو كلمات قاسية. فهو دائماً سيضع مشاعرها في الاعتبار عندما يقوم بأي تصرف نحوها، وسيفكر في نتيجة هذا التصرف.. هل سيسعدها أم سيجرحها؟

مستبعد من قبل الآخريات:
الرجل الخجول لن تتقرب منه أية امرأة، فهو بالتأكيد يحتاج لامرأة مميزة تقرأ ما في قلبه، وإذا وجدها لن يفكر في غيرها بعد أن عثر على من تفهمه، أما الرجل الجريء قد تدفعه ثقته الشديدة بنفسه إلى خيانة زوجته، أو التفكير بامرأة أخرى.

الوفاء:
تؤمن المرأة أنّ الرجل الخجول يكون أكثر إخلاصاً ووفاء لحبيبته من الرجل الجريء، وذلك لأنه لا يحب الكذب، ولا يخفي عنها بعض الحقائق كما يفعل الأخير.

غير متطلب أو متعب:
الرجل الخجول بطبعه سهل الإرضاء فكلمة رقيقة أو هدية بسيطة أو مجاملة لطيفة قد تسعد يومه، لكن الرجل الجريء دائماً ما يتوقع من حبيبته أن تبذل مجهوداً إضافياً من أجل إسعاده وإرضائه ومفاجأته من وقت لآخر.

مقالات متعلقة