الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

حواء.. لا تضعي هذه المواد والمستحضرات على وجهك!

كل العرب
نُشر: 06/09/18 12:00,  حُتلن: 13:54

اليوم نقدّم لك من خلال هذه السطور قائمة بمواد ومسحضرات يُمنع أن تعرّضي بشرة وجهك لها 

عزيزتي حواء، لا بدّ وأنك تعلمين أنّ بشرة الوجه أكثر حساسية من بشرة الجسم، وهي بحاجة إلى العناية الدائمة والمنتظمة وتتطلّب اهتماماً دقيقاً منك لتبقى نضرة وصحية. واليوم نقدّم لك من خلال هذه السطور قائمة بمواد ومسحضرات يُمنع أن تعرّضي بشرة وجهك لها ومن الضروري تجنّب تطبيقها... تابعي معنا:


صورة توضيحية

الخل:
تلجأ إليه الكثيرات في الخلطات الطبيعية إلا أنه لا يناسب البشرة الحساسة وقد يؤدّي إلى احمرار.

المايونيز:
يعتبر المايونيز من أفضل المواد الطبيعي المرطّبة للشعر، ولكنه ليس مناسباً لخلطات الوجه لأنه يمنع البشرة من التنفَس ويساهم في غلق المسام.

مستحضرات المكياج منتهية الصلاحية:
تأكّدي دائماً من تاريخ صلاحية مستحضرات المكياج ولا تطبّقي ابداً منتجات قديمة لأنها تؤدّي إلى ظهور البثور والحبوب وتساهم في ظهور البقع الدكنة.

رذاذ الشعر:
غالباً ما تلجأ النساء إلى سبراي تثبيت المكياج للحفاظ على رونق التبرّج وإشراقته، ولكن من الضروري جداً عدم استبداله برذاذ الشعر أبداً لأنه يؤدّي إلى جفاف البشرة وزيادة شوائبها.

قطعة الصابون:
عندما كنت صغيرة كنت تلجئين دائماً إلى غسل وجهك بالصابون، إلا أن هذه العادة لا يمكنها أن تستمرّ لأن وجهك يحتاج إلى غسول خاص بالوجه ليبقى دائم النضارة والترطيب.

كريم ترطيب الجسم:
كم من مرّة استخدمت كريم ترطيب الجسم على وجهك؟ قد تكونين قد لجأت بعض المرّات إليه عندما نفذ لديك كريم الوجه، ولكن من الضروري تجنّب تطبيقه لأنه صمّم خصيصاً لترطيب الجسم ولا يمكنك وضعه على وجهك لأنه يحتوي على العطور ويساهم في غلق المسام.

مقالات متعلقة