الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

إليكِ أهم 4 نصائح لإنهاء علاقة بالشريك

كل العرب
نُشر: 12/09/18 12:23,  حُتلن: 14:34

من غير الحكمة أن تكتسبي عداء مع شخص فيما بإمكانك الانفصال بهدوء

قرار انهاء العلاقة ليس بالامر السهل ، لكنه أفضل عندما تتخذينه في الوقت المناسب، وبالتأكيد أفضل من الاستمرار في علاقة غير صحية، لكن مهما كانت العلاقة سيئة، هناك طرق صحيحة لإخبار الطرف الآخر برغبتك في عدم الاستمرار، فالعلاقة انتهت على كل حال، ولا داعي للدخول في معركة من أجل إثبات تعرّضك لمعاملة لا تليق بك، أو تبادل الاتهامات، ومن غير الحكمة أن تكتسبي عداء مع شخص فيما بإمكانك الانفصال بهدوء. لذا إليكِ 4 نصائح تساعدك على إنهاء العلاقة بطريقة صحيحة وهادئة.

 
صورة توضيحية 

1- أخبريه وجهاً لوجه
الجميع يكره المواجهة، قد تبكين، أو تتصاعد الأمور، قد تجدين صعوبة بسبب اختلافكما، لكن أي شيء سيكون أفضل من إنهاء العلاقة عبر الهاتف أو برسالة نصية أو إلكترونية، فالعلاقات لا تنتهي بهذه الطريقة السطحية. المواجهة رائعة لإنهاء العلاقة نهائياً، وليمضي كل طرف في طريقه دون الالتفات مرة أخرى إلى الماضي، والتفكير في الأمور التي لم تنتهِ بعد بسبب عدم الحديث عنها.

2- احترميه
بالتأكيد أنتِ تنهين العلاقة بسبب الضرر، لكن هذا لا يعني توجيه الإهانة للطرف الآخر، فهذه الطريقة لن تفيد، وعلى الأغلب سيرد الطرف الآخر هذه الإهانة بنفس الطريقة، وبهذا تدخلين دائرة لن تحبيها كثيراً. الأفضل هو احترام الطرف الآخر، وتأكدي أن الاحترام أيضاً سيُردّ إليكِ باحترام من قِبل الآخر.

3- راقبي كلماتك
ضعي في اعتبارك أن الموقف حساس، خاصة أنكِ تخبرين رجلاً برفضك الاستمرار معه، لذا فأي كلمة جارحة أو تحمل أكثر من معنى، قد تشعل الموقف، ويتحوّل الحديث إلى صراع. والأفضل هو تحضير حديثك، وتحديد النقاط التي ترغبين في التحدث عنها، واختيار الكلمات الحيادية التي تضمن لكِ إيصال أفكارك، و الحفاظ على اللقاء هادئاً.

4- لا تدخلي في تفاصيل
كما سبق أن ذكرنا، حددي النقاط التي ترغبين في الحديث عنها، ولا تدخلي في تفاصيل من شأنها فتح نقاشات غير مفيدة، والأهم هو عدم إلقاء اللوم حتى لا يحدث تبادل للاتهامات، فقط عبر جمل بسيطة، أخبريه أنكِ لستِ سعيدة، وأنكِ لا ترغبين في الاستمرار في العلاقة. 

مقالات متعلقة