صحةHealth

الليتشي.. فاكهة لذيذة وفوائدها وافرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
28

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الليتشي.. فاكهة لذيذة وفوائدها وافرة

أظهرت الأبحاث العلمية أنّ فاكهة الليتشي وافرة بالفوائد والمركّبات الصحية الّتي يحتاجها الجسم. إليكم الأسباب الّتي ستدفعكم لتناول هذه الفاكهة الطيبة

تحتوي الليتشي على نسبة جيدة من فيتامين سي وأنواع معينة من الأحماض تعمل سوية لدعم وتعزيز جهاز المناعة بشكل كبير


أظهرت الأبحاث العلمية أنّ فاكهة الليتشي وافرة بالفوائد والمركّبات الصحية الّتي يحتاجها الجسم. إليكم الأسباب الّتي ستدفعكم لتناول هذه الفاكهة الطيبة:

1- تحسين الهضم: إن كمية الألياف الكبيرة المتواجدة في الليتشي، كما في مختلف أنواع الخضار والفواكه، تساعد في تعزيز حركة الفضلات خلال الجهاز الهضمي، وبالتالي تحسين عمليات الهضم. كما تعزز الألياف من امتصاص المواد الغذائية من الطعام، ما قد يخفف من حالات الإمساك ويساعد على مكافحة مختلف أمراض الجهاز الهضمي.

2- مكافحة السرطان: تحتوي الليتشي على مركبات تتفوق في خصائصها المضادة للسرطان على فيتامين سي (الذي يعتبر أحد الفيتامينات الهامة لمكافحة السرطان). وتساعد هذه المواد والمركبات على مكافحة الشوارد الحرة التي لا تسهم فقط في الإصابة بالسرطان، بل تسهم كذلك في الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل أمراض القلب.

3- خسارة الوزن الزائد: نظراً لكون الليتشي مصدر رائع للألياف الغذائية، فإن تناولها يساعد على خسارة الوزن. كما أن محتوى الليتشي العالي من الماء وخلوها التام من الدهون يجعلها أحد الفواكه التي تساعد على خسارة الكيلوغرامات الزائدة لديك.


صورة توضيحية

4- تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات والعدوى: تحتوي الليتشي على نسبة جيدة من فيتامين سي وأنواع معينة من الأحماض تعمل سوية لدعم وتعزيز جهاز المناعة بشكل كبير. وفيتامين سي هو أحد الفيتامينات المعروفة بقدرتها على تعزيز نشاط خلايا الدم البيضاء، والتي تعتبر خط الدفاع الأول في الجسم. كما تحتوي فاكهة الليتشي على مركبات كيميائية تساعد على منع انتشار الفيروسات.

5- تعزيز صحة جهاز الدوران وتحسين ضغط الدم: تحتوي الليتشي على نسبة جيدة كذلك من النحاس، والذي يسهم مع الحديد في تعزيز عمليات إنتاج خلايا الدم الحمراء. كما أن محتوى الليتشي من النحاس يساعد على تعزيز تدفق الدم في الجسم، وتعزيز وصول كميات كافية من الأكسجين إلى الجسم. ونظراً لكون الليتشي غنية بالبوتاسيوم ولا تحتوي إلا على كمية قليلة من الصوديوم، فإن تناولها يساعد على السيطرة على ضغط الدم وتخفيف أي شد في الأوعية الدموية وتسهيل تدفق الدم خلالها.

6- تحسين مظهر البشرة: تساعد فاكهة الليتشي على محاربة علامات تقدم السن والتصبغات عموماً، وذلك نظراً لمحتواها من المواد والمركبات التي تساعد على محاربة الشوارد الحرة والتقليل من عمليات الأكسدة الضارة الحاصلة مع التقدم في السن.

7- تقوية العظام: تحتوي الليتشي على مجموعة من أهم العناصر الغذائية اللازمة لتحسين صحة العظام وتقويتها، مثل: المغنيسيوم، الفسفور، الحديد، المنغنيز، النحاس. جميع المعادن المذكورة تساعد على تحسين عمليات امتصاص العظام للكالسيوم وتقوية العظام وتحسين صحتها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ليتشي فاكهة صحة تغذية
شركة تأجير سيارات تحذّر موظفيها من تأجير العرب