الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

د. منصور عباس يعلن: قبلت التحدي وسأترشح لرئاسة القائمة العربية الموحدة

كل العرب
نُشر: 13/09/18 18:24,  حُتلن: 08:07

د. منصور عباس:

قبلت التحدي وأنا مُشْفِقٌ وَجِلٌ

سأجتهد أن أقدم برنامجا سياسيًّا واجتماعيًّا رياديًّا متقدما ومبادرات عملية بمشاركة واسعة

أعلن د. منصور عباس - نائب رئيس الحركة الإسلامية، اليوم الخميس، عن ترشّحه لرئاسة القائمة العربية الموحدة خلال المؤتمر السياسي المرتقب للحركة الاسلامية يوم السبت القادم.

وجاء في بيان صحفي لدكتور عباس:"تتجه الحركة الاسلامية يوم السبت القادم لعقد مؤتمرها السياسي، تحت عنوان "نحو مشروع سياسي نهضوي راشد". لقد عزمْت تقديمَ ترشيحي في المؤتمر العامّ لرئاسة القائمة العربية الموحدة، متوكلا على الله ومستعينا به. 

أدرك تماما التحديات الكبيرة والخطيرة التي يواجهها مجتمعنا العربي الفلسطيني في قضاياه الداخلية، كظاهرة العنف والجريمة. وكذلك أمام سياسات دولة اسرائيل الاخيرة، كقانون القومية وكامنتس.
ومن جهة ثانية أدرك خطورة ما يواجهه شعبنا الفلسطيني أمام الاحتلال الاسرائيلي، وفي ظل الانقسام الفلسطيني. وكذلك أمام العنجهية الامريكية التي تحاول تقويض أركان مشروعه الوطني بالحرية والاستقلال".


د. منصور عباس

وتابع د. منصور عباس بيانه:"إنّ تحمل مسؤولية قيادة العمل السياسي في هذا الظرف، ليست مهمة سهلة، وليست موضع تقدير في الفضاء العام . الأهم من ذلك أن استعداد الناس عامة للمشاركة السياسية تراجع كثيرا في مجتمعنا، وهنالك مَيل واضح للتوجهات الفردانية المنكفئة على الهمّ الخاص.
وإذا ذكرنا العمل الحزبي المنظم فالواقع أصعب، والعزوف عن الانتماء الحزبي والانتظام فيه أوضح ، وليس له كثير مريدين. فضلا عما نلمسه من علامات سؤال كبيرة حول قناعة الناس بأداء المستوى القيادي في مجتمعنا العربي الفلسطيني في الداخل".

وزاد البيان:"رغم ذلك كله، قبلت التحدي وأنا مُشْفِقٌ وَجِلٌ. لكن لن أتردد في المضيّ قدما بعون الله تعالى، وسأجتهد أن أقدم برنامجا سياسيا واجتماعيا رياديا متقدما ومبادرات عملية بمشاركة واسعة. وسأمُد يدي للناس كافة، دون تردد وبدعوة عامة وخاصة، طالباً المشاركة والتعاون والنصيحة والنقد البناء. وسأبذل جهدا خاصًا لرد الاعتبار للعمل السياسي الوطني والحزبي المنظم، لعلنا نوفّق جميعا لمستقبل أفضل وتحمل المسؤولية وحمل الأمانة، وتحقيق نهضة مجتمعية وسياسية راشدة، وشخصية فردية رائدة، ومواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني، نحو الحرية والاستقلال الوطني، كما ورد في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
252599.57
BTC
0.52
CNY