الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

عائلة حمدان ضعيف في عارة وعرعرة بعد مقتل ابنها مؤمن: لم نتّهم أي جهة بارتكاب الجريمة

ابراهيم أبو عطا-مراسل
نُشر: 20/09/18 08:08,  حُتلن: 15:05

عائلة حمدان ضعيف في عارة وعرعرة:

اهل بلدنا الافاضل، نتوجه اليكم جميعا من باب المسؤولية ، ومن باب الاخلاقيات ، طالبين بكل تواضع من الجميع ،عدم الخوض مع الخائضين في تناقل الاخبار الارتجالية غير الرسمية

وصل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر من عائلة حمدان ضعيف في قريتي عارة وعرعرة جاء فيه: "قال تعالى في كتابه العزيز: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُولَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ (7) فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ " صدق الله العظيم.

وأضاف البيان: "اهلنا الاحباب في عارة وعرعرة، نحييكم نحن عائلة حمدان ضعيف لوقفتكم معنا في مصابنا الجلل من خلال تشييع الجنازة وتقديم التعازي والتضامن معنا ، حيث فقدنا ابنا شابا في مقتبل العمر غدرا وظلمانا دون مبرر، كما هو الحال الذي اصاب مجتمعنا في كل مكان في هذه البلاد ، ونقول في هذه المناسبة : رحم الله الفقيد مؤمن امير محمود حمدان ضعيف واسكنه فسيح جنانه.

اما بعد، نحن عائلة حمدان ضعيف في عارة نتوجه اليكم اهل بلدنا الافاضل لنوضح للقاصي والداني ، اننا لم نصرح بتاتا ولم نشر باصبع الاتهام مطلقا لشخص ايا كان، ولم نوجه التهم ايا كانت ، لجهة ما ، او عائلة ، او مجموعة ، بانها متهمة بارتكاب هذه الجريمة ، او المشاركة بتنفيذها باي شكل من الاشكال ، وها نحن نعلنها على الملأ دون تردد ومن غير تلعثم، باننا براء من كل ما نسب على لساننا في هذا السياق.

نعلم كما تعلمون ، ان الشرطة هي الجهة الوحيدة المخولة بمتابعة القضية من خلال التحقيقات المتبعة في عملها في مثل هذه الاحداث ، مؤكدين عدم مراجعة الشرطة من طرفنا ، وعدم متابعة عملها حتى هذه اللحظة ، معولين على السلطة المحلية ولجنة الاصلاح متابعة هذه القضية بصفة رسمية ليس الا ، وذلك من باب المسؤولية التي تقع على عاتقهم ، كلما لزم الامر.

اهل بلدنا الافاضل، نتوجه اليكم جميعا من باب المسؤولية ، ومن باب الاخلاقيات ، طالبين بكل تواضع من الجميع ،عدم الخوض مع الخائضين في تناقل الاخبار الارتجالية غير الرسمية ، والتي تضر بجوهر القضية ذاتها ، وبسيرورة الحياة ، كما انها تضر بالروابط الاهلية والمجتمعية ، وعلاقات الجيرة الابدية التي نشأنا عليها منذ الازل، كما انها تضر بطبيعة حسن الجوار بصورة عامة. وكذلك والاهم ، فانها تضر حتما بمشاعرنا نحن اهل وذوي الفقيد بصورة خاصة.

اهلنا في عارة وعرعرة ، نذكركم كما نذكر انفسننا ، ان افة الجريمة باتت ظاهرة متفشية في جميع بلادنا العربية ، افة اخذة بالانتشار كما النار في الهشيم ، ولا بد من ان نقف جميعا في وجه هذه الظاهرة التي يتعرض لها كل افراد مجتمعنا للتهلكة دون أي مبرر .
كلنا في خطر / شبابنا في خطر / وبناتنا في خطر /ممتلكاتنا في خطر ، واصبح لا بد من صحوة ايمانية / وطنية / انسانية/ واخلاقية امام هذه الظاهرة .
لهذا ، نقول في هذه المرحلة الحرجة ما قاله رسولنا الكريم في حديث صحيح : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم ضيفه رواه البخاري ومسلم .
بود واحترام
عائلة حمدان ضعيف في عارة وعرعرة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY