الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:01

اضرار مشروبات الطاقة على صحة الاطفال!

كل العرب
نُشر: 20/09/18 13:22,  حُتلن: 15:19

 لا بد من التنبه الى عدم تقديم هذه المشروبات لاولادك

على الرغم من انها مشروبات لتعزيز الطاقة، ولكنها قد لا توفر الطاقة الايجابية ولاصحية والسليمة للجسم، خصوصاً عند الاطفال، لذا في هذا الموضوع اليوم من صحتي، إخترنا ان نلقي الضوء على ابرز اضرار مشروبات الطاقة على الاطفال، كي تكوني اكثر حذراً عند تقديمها لطفلك.

مشروبات الطاقة تؤثر على القلب
تحتوي مشروبات الطاقة على كمية بارزة من الكافيين وهذا الامر هو ما يمد الجسم بالطاقة والنشاط، ولكن هذه النسبة يمكن أن تؤثر في صحة الاطفال، خصوصاً على صعيد القلب، فهي تجعله ينبض بسرعة اكبر، ويزيد من دقاته وتسارعها، ما ينعكس سلباً على صحته بالكامل.

 
صورة توضيحية 

 مشروبات الطاقة تؤثر في الاعصاب
ايضاً بما أن هذه المشروبات تحتوي على الكافيين، فإن هذه المادة يمكن أن تلعب دوراً سلبياً على صعيد الاعصاب لدى الاطفال، حيث انها قد تسبب له الرجفة المستمرة مع العصبية المفرطة والحركة الدائمة. لذا لا بد من التنبه الى عدم تقديم هذه المشروبات لاولادك لتفادي اضرارها على صحتهم.

مشروبات الطاقة تؤثر في الدماغ
ايضاً من اضرار مشروبات الطاقة على الاطفال هو تأثيرها السلبي على الدماغ، حيث انه يمكن أن تؤدي هذه المشروبات الى الاضرار الكثيرة على القدرة الذهنية والفكرية والادراكية، بالاضافة الى أنها تسبب فرط الحركة الذي يؤثر سلباً على القدرة على التركيز والانتباه، فيصبح الطفل مشتت النظر والفكر.

مقالات متعلقة