الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

يمكنكم محاربة الزهايمر بواسطة الغذاء!

كل العرب
نُشر: 24/09/18 09:05,  حُتلن: 14:51

تحسن الشوكولاطة عمل الدماغ بشكل فعال، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تسمح بتدفق الدم إلى خلايا الدماغ بشكل أفضل

إنّ عادات التغذية السيئة هي السبب الرئيس لتدهور الوضع الصحي والإصابة بالعديد من الأمراض، والحل هو التغذية الصحيحة. وكذلك الأمر بالنسبة لمرض الزهايمر. إليكم قائمة مفصلة بالأطعمة المفيدة التي من شأنها أن تعالج مرض ألزهايمر وأن تحمي الدماغ.

- الحبوب والنشويات الكاملة:
يحتاج الدماغ إلى النشويات من أجل التفكير بالشكل الصحيح، ومن أهم هذه النشويات الكينوا، الخبز الأسمر، الأرز الأسمر، الشوفان، العدس، الفول والبطاطا.


صورة توضيحية

- الشوكولاتة الداكنة:
تحسن عمل الدماغ بشكل فعال، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تسمح بتدفق الدم إلى خلايا الدماغ بشكل أفضل، لذا ينصح بتناول 30 جرام من الشوكولاتة الداكنة في اليوم، ويجب أن تحتوي على 70% من الكاكاو الخام.

- الكركم:
يقي من الإصابة بالزهايمر بفضل مضادات الأكسدة.

- الأطعمة البنفسجية:
مثل الشمندر، والقرنبيط البنفسجي، والكرنب البنفسجي، والتوت، والفجل البنفسجي والباذنجان، جميعها تحتوي على مضاد أكسد يسمى أنثوسيان.

- الأفوكادو:
غني بفيتامين E وهو أكثر فيتامين يحتوي على مضادات الأكسدة، يحمي من الإصابة بالشيخوخة المبكرة مثل فقدان الذاكرة كونه يغذي الجسم من الداخل، إضافة إلى أن الأفوكادو يحتوي أيضاً على فيتامين C الذي يحمي من الزهايمر.

- الجزر: يحتوي على الكاروتين واللوتيين، وهما يمنحان الدماغ الطاقة.
 

مقالات متعلقة