الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

عزيزتي: نصائح لاستعادة نشاطك المهني

كل العرب
نُشر: 25/09/18 13:44,  حُتلن: 16:25

عملك الحالي جزء من المستقبل الذي تحلمين به 

 بعد مرور فترة طويلة في العمل نفسه، ومع تكرار الروتين اليومي ومع تراكم المشاكل يفقد البعض شغفهم وحبهم للعمل، ما يؤدي إلى إنتاجية أقل وبالتالي بطء في عملية التطور المهني والاجتماعي. وفي هذا السياق أجرى معهد غالوب دراسة على أكثر من 180 مليون شخص أثبت أن 13% منهم فقط يمارسون أعمالهم بشغف. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، نقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي ستساعد لاستعادة شغفك ورغبتك بالعمل والنجاح:

 
صورة توضيحية 

 1- أعيدي تعريف النجاح:

تشعرين بالقلق لأنك لا ترين أنك تُحققين نجاحاً ملحوظاً في مجال عملك؟ عليكِ أن تهدئي لأن الضغوطات التي تضعينها عليك ستجعلك لا تؤدين عملك المطلوب منك بالصورة الصحيحة. فربما يكون النجاح في فترةٍ ما في أداء مهامك على أكمل وجه والحفاظ على وظيفتك الحالية.

 2- كوني إيجابية:

يقول مستشار السعادة والباحث شون اشور إن تدوينك لمدة 21 يوم متواصل 3 أشياء تشعرين بالامتنان لها في يومك يدفعك إلى الشعور بالقناعة والنظر إلى العالم بإيجابية.

 3- فكري في نفسك:

وبما تريدينه على الصعيد المهني. إذا كنتِ تكرهين عملك الحالي، لأنه لا يمتّ إلى الاختصاص الذي درستِه، أو النشاطات التي تعرفينها، فيمكنك تحديد أولوياتك على الصعيد المهني، واختيار ما يناسبك من الأعمال.

4- افصلي عواطفك عن العمل:

لا تُدخلي عواطفك في عملك لأن ذلك سيرهقك وسيتعبك عاطفيا، بحيث إنه من المحتمل أن تدمريها ولا تستطيعي التفكير في أمور أخرى جيدة في الحياة.

 5- العمل ليس كل حياتك:

يقول المؤلف نايغل مارش: "إذا لم تخطط لحياتك، فإن شخصاً ما سيخطط بدلاً منك. وحينها لن تكون قادراً على الوصول إلى حالة التوازن بين الحياة.

مقالات متعلقة