الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 04:01

الثانوية الشاملة بأم الفحم تحتضن يوما دراسيا للمديرين والمستشارين التربويين

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 09/10/18 11:36,  حُتلن: 16:27

الأستاذ احمد كبها :

ان اختيار مضمون هذا اليوم عبثاً وانما وليد الحاجة الملحة للظروف التي تمر بها مدننا

استضافت المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم، يوما دراسيا بمشاركة أكثر من 80 مديرا ومستشارا تربويا، تمحور حول موضوع تطوير وتعزيز "الحصانة النفسية" لدى المعلم والطالب للتعامل مع الأزمات، وذلك بحضور مفتشي وزارة المعارف: الأستاذ صالح طه والأستاذ احمد كبها والمربية سماهر زعطوط والمربية سينا زحالقة. وكان في استقبال الحضور مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد، الذي رحب بهم وتمنى لهم يوميا دراسيا ناجحا لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات في كافة مدارس ام الفحم.

وافادتنا المستشارة التربوية في "الشاملة"، المربية رانية عبد الرزاق إغبارية، التي أشرفت على تنظيم اللقاء بالتعاون مع زملاء وزميلاتها في المدرسة، :" ان برنامج المحاضرات شمل مداخلات مهنية قدمها كل من أيمن شوربجي من قسم المعارف في بلدية ام الفحم، والبروفيسور داني حميئيل، والمربية عفاف دومي مديرة المدرسة الابتدائية في العيساوية بالقدس".

كما وأضاف الأستاذ احمد كبها تلخيصاً لهذا اليوم بقوله: "هذا اليوم هو واحد من عدة لقاءات مخططة على مدار العام الدراسي وتهدف الى الخوض بمضامين تربوية عامة والى توثيق العلاقة الاجتماعية والشراكة بين قادة جهاز التربية والتعليم في ام الفحم، ولم يكن اختيار مضمون هذا اليوم عبثاً وانما وليد الحاجة الملحة للظروف التي تمر بها مدننا وقرانا العربية في الآونة الأخيرة".
واختتم اليوم الدراسي، الذي عقد في قاعة المركز التربوي بالمدرسة، بحلقة مفتوحة تخللها طرح الاستفسارات والأسئلة ذات الصلة بالموضوع.

مقالات متعلقة