الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

ان وجدت لديك أحدى هذه الصفات فأنت محبة للسيطرة!

كل العرب
نُشر: 09/10/18 12:41,  حُتلن: 15:07

 حب السيطرة صفة قد تزعج صاحبها ايضا 

العديد من الشخصيات  بين الناس، فهناك من لا يحبون الظهور ويفضلون التقوقع بعيداً عن الآخرين، وبالعكس هناك الذين يحبون فرض سيطرتهم على الأشخاص فهل أنت من بينهم؟

- إن كنت من الأشخاص الذين يحبون الاحتفاظ بأسرارهم لأنفسهم ولا يرغبون بمشاركتها مع الآخرين، أنت إذاً بالأغلب من محبي السيطرة وحتى لو لم تكوني على دراية بذلك.
- عندما تكونين برفقة أشخاص آخرين في السيارة، تحبين أن تتولي القيادة بنفسك، ولا ترتاحين في الجلوس في المقعد الخلفي أو حتى الى جانب السائق وهذه من صفات حب السيطرة على الآخرين.


صورة توضيحية 

 - غالباً ما تحبين القيام بالأمور بنفسك من دون مساعدة الآخرين، ولا تحبين اللجوء الى أحد بل أنت هي من تحل المشاكل التي تواجهها، ولا تظنين أبداً أنك بحاجة الى رأي أحد أو مساعدته.

- تحبين أن تخططي للمناسبات الاجتماعية بنفسك ولا تطلبين رأي أحد وترغبين بأن تكوني على الدوام في الطليعة، وهذه بالطبع من الصفات الأساسية للأشخاص الذين يحبون السيطرة على الآخرين.

 - في بعض الأحيان، إن أراد أحد أن يشكو لك همه ستشعرين بالضجر على الفور، وستتهربين من الإصغاء، بل وفي الكثير من الأوقات تفضلين فرض سيطرتك على تصرفاتهم وكيفية مواجهتهم للمصاعب التي يحدثونك عنها.

 - لأنك تحبين السيطرة أنت أول المنتقدين للأمور التي تقومين بها، وأنت تحاولين على الدوام التحسين من ذاتك بذاتك، من دون الاضطرار الى طلب أي مساعدة من أحد.

مقالات متعلقة