الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

هل عليك ممارسة التمارين الرياضية خلال الدورة الشهرية؟

كل العرب
نُشر: 11/10/18 10:11,  حُتلن: 07:57

إن التمارين الرياضية تمنح الجسم درجة من النشاط والحيوية. وكوننا نعاني خلال الحيض من الخمول والإرهاق، فممارسة التمارين ستساعدك في التخلص من ذلك

قد ترفض الكثير من الفتيات فكرة ممارسة الرّياضة خلال الدّورة الشّهريّة وذلك لاعتقادهّن بأنّ الرّياضة ستزيد من الآلام وبأنّ الرّاحة هي المطلوبة منهنّ. وقد تعتقد أُخريات بأنّ الوضع الجسدي المؤلم لن يسمح لهنّ بأن يمارسن أي جهد جسديّ، ولكن هذه كلّها اعتقادات خاطئة!، إليك سيّدتي هذه النقاط التي ستبيّن لك أهميّة الرياضة في هذه الأيام: 

1- بالطبع سمعتِ كثيرًا عن متلازمة ما قبل الحيض والتي تتفاوت درجة حدتها من امرأة لأخرى. فأحيانا تصل إلى اكتئاب طفيف، وتنشأ هذه الحالة بالأساس نتيجة تغير الهرمونات والشعور بالألم، ولكن ما تجهلينه حقاً أن التمارين الرياضية تخلصك من كل هذه المشاعر. فخلال ممارسة أية رياضة ينتج الجسم مادة الأندروفين والتي تعمل على تسكين أي ألم تشعرين به.


صورة توضيحيّة

2- تعاني الكثيرات منا إن لم نكن جميعنا من بعض التشنجات خلال هذه الفترة. ولكن بما أن التمارين الرياضية تعمل بالأساس على تنظيم الدورة الدموية، فهي بالتالي تقلل من هذه التشنجات.

3- في بداية ممارسة التمارين الرياضية خلال دورتك الشهرية لن يكون الأمر بهذا السوء الذي تتخيلينه. فلا شك أنك ستشعرين بصعوبة في البداية تستمر لمدة 10 دقائق. ولكن تأكدي أن هذا سيزول تماماً بعد ذلك.

4- من المعروف أن التمارين الرياضية تمنح الجسم درجة من النشاط والحيوية. وكوننا نعاني خلال الحيض من الخمول والإرهاق، فممارسة التمارين ستساعدك في التخلص من ذلك بالتأكيد.

5- التمارين المناسبة خلال هذه الفترة هي الخفيفة والبسيطة، مع الابتعاد عن أنواع التمارين الرياضية العنيفة. فيمكنك القيام ببعض تمارين اليوجا، الكارديو السهلة، وغيرها. 

مقالات متعلقة