الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

الشاعر والأديب الفلسطيني ب. فار,ق مواسي يضيء الشمعة الـ77/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 12/10/18 09:00,  حُتلن: 12:23

يصادف اليوم عيد ميلاد صديقي الجميل، صديق العائلة وصنو أخي الراحل نواف عبد حسن، ا.د فاروق مواسي، الذي يضيء الشمعة السبع والسبعين من عمره الممتد، وحياته العريضة الحافلة بالعطاء والتدريس الاكاديمي والابداع بمختلف مجالاته وأنساقه.

ب. فاروق مواسي شاعر وأديب وناقد متوهج الكلمة، صادق الأداء، وكم كان محقًا المحامي حسبن الشيوخي، عندما نعته وقال عنه " كشاجم " الفلسطيني، فهو كذلك. وانه من أبرز وأنشط المبدعبن واغزرهم في المشهد الثقافي الفلسطيني ذفي الداخل، وأشعاره ذات أبعاد ذاتية وانسانية ووطنية، ويأسرنا بصوره الشعرية الخلابة الخلاقة وقدرته الابداعية اللافتة، وتوظيفه المعاني بما يتناسب ويتلاءم مع موضوعة قصيدته، ببوح متأجج ورمزية شفافة.

انني اذ انتهز هذه المناسبة السعيدة كي أسجل هنا تقديرنا الكبير للصديق الحبيب أبو السيد، واعتزازنا به اخًا ومبدعًا وانسانًا رائعًا رهيفًا حتى الدمع والبكاء والتأثر والانفعال السريع، وتمنياتي له بالعمر المديد والعبش الرغيد، حفظك الله من أي مكروه، واسبغ عليك ثياب الصحة والعافية والسعادة والفرح، ودمت مبدعًا متألقًا، مع أجمل باقات الورد نقدمها لك في يوم ميلادك. 

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com

مقالات متعلقة