الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

دير الاسد: مشاركة واسعة في الأجتماع الأول لأولياء أمور الطلاب في مدرسة أمون

محاسن ناصر -
نُشر: 14/10/18 12:28,  حُتلن: 12:38


عقد في مدرسة عبد العزيز امون في دير الاسد الاجتماع الاول لاولياء امور الطلاب لهذه السنه بحضور واسع ومميز . وقد تحدثت المديره المربيه جيهان عواد ذباح في كلمتها عن الأُطر الموجوده لرعاية الطالب في المدرسه واساليب التدريس المتبعه بحسب منهاج الوزاره وتفوق المدرسه في شتى المجالات التحصيليه واللامنهجيه وان المدرسه هي بيت دافيء محب للاطفال.
وشددت المديره على ان للاهل الدور الاهم والاعظم الجوهري والمركزي في تشكيل شخصيه الطفل وأن من واجب الاهل وحق الطفل بان يكون جُلّ اهتمامهم بالابناء والحفاظ عليهم والالتفات الى حاجياتهم المحادثه معهم والتأكد بانهم بخير طوال الوقت وعدم الاتكال على المدرسه بان تقوم بدور التربيه والتوقع من طاقم المدرسه بان يحل محل الاهل ويحل جميع المشاكل الشخصيه وذات علاقه بواجب الاهل تجاه الطفل..
وحذرت المديره من اخطار الهاتف النقال وانعدام الوعي الكافي عند الاهل في مراقبه اطفالهم وفحوى المواقع التي يبحر فيها الاطفال مما يعرضهم لخطر محدق.
ثم تحدثت عن موضوع ثقل الحقائب المدرسيه واشارت بان الطواقم تبحث في هذا الموضوع منذ اواخر السنه الدراسيه السابقه وفي طرق معالجه الموضوع واشارت بان قسم من الاسباب هو وزن الحقيبه المدرسيه نفسها وان الطلاب يهملون قضيه التعريب وانهم يختارون الدفاتر الكبيره الغير مطلوبه منهم وثقلها كبير اضف الى ذلك المقالم المثقله بالاغراض الزائده والمشروبات.
واضافت بانه في هذا الاسبوع سيتم اتخاذ التوصيات الاخيره للاهل بالنسبه لامكانيه تقسيم الكتب لمن احب ذلك بشكل شخصي في بعض المواضيع او ترك الكتب في الصف او البيت بحسب طلب المعلم واحضار الكتاب مره كل اسبوعين أضف الى ذالك تواجد الكتب المحوسبه لاستعمال الطلاب.
وسوف يتم توزيع نشره بالتوجيهات لهذا الامر حتى بدايه الاسبوع المقبل.
وطلبت المديره من كل من يهمه الامر من موضوع ثقل الحقيبه او خطر الشارع او هدم بنايه المدرسه بان يرشح نفسه / نفسها للجنة اولياء امور الطلاب لكي يكونوا قوّه داعمه للمدرسه وعدم الاكتفاء بالتكلم عن المشاكل مع المعلمين او من وراء الشاشات لا بل ان يكون الاهل قوه فعاله تضحي من وقتها وطاقاتها من اجل اولادنا كما تفعل المدرسه بصوره مستمره ودائمه ومن دون تردد لاجل مصلحة الاطفال طوال الوقت!
وفي النهايه توجه الاهل مع مربي ابناءه الى الصفوف لكشف المسوحات الصفيه ونقاط القوه والضعف عند الابناء والعمل مع المعلمين على اغلاقها والتحدث عن الطالب بشكل موسع والاستماع الى توصيات المعلم وبحث نقاط يطرحها الاهل لتوصيلها الى الاداره وتباحثها في الجلسات المقبله.
 

مقالات متعلقة