الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

عشرات الاكاديميين يشاركون في يوم عرض الوظائف في مركز ريان الناصرة من قبل بنك اسرائيل

كل العرب
نُشر: 14/10/18 12:36,  حُتلن: 12:37

شارك العشرات من الاكاديميين في يوم عرض الوظائف من قبل بنك اسرائيل.حيث استضاف مركز ريان الناصرة مدير قسم الموارد البشرية والادارة السيد طلعت ابو ليل، والذي يملك خبرة 12 سنه من العمل في بنك اسرائيل، الى جانب الطاقم المختص باستقطاب الاكاديميين المناسبين للوظائف المعروضة.
وكان قد عمل مركز ريان في الناصرةعلى دعوة واستقطاب جمهور الاكاديميين والاكاديميات خريجي ادارة الاعمال، الاقتصاد، مدقق حسابات، احصائيات ومجالات مالية اخرى.
افتتحت البرنامج ريم زعبي أبو اسحق، مديرة فرع ريان في الناصرة بالترحيب بالحضور ومندوبي بنك اسرائيل في البرنامج، والذي يأتي ضمن فعاليات ونشاطات مركز ريان للربط بين طالبي العمل من الاكاديميين والغير اكاديميين، وبين المشغلين خاصة المنظمات الكبيرة والرائدة، في القطاع الخاص والعام على حد سواء.
وتطرقت ريم زعبي ابو اسحق الى اهميةالمشاريع والمبادرات التي تعنى بالربط بين سوق العمل وطالبي العمل: "نحن نعمل من منطلق مسؤوليتنا والتزامناالمهني والمجتمعي تجاه طالبي العمل والراغبين في التقدم، خاصة من الاكاديميين في مجتمعنا العربي. لدينا كوادر مثقفة، تمتلك الطاقات والقدرات الرائعة، لكن للأسف احيانا يكمن العائق الاساسي في محدودية المعرفة والانكشاف على الفرص المهمة، خاصة في المنظمات البعيدة جغرافيا وبشكل خاص في القطاع العام".
وتابعت ريم " من المهم لجمهور طالبي العمل من الاكاديميين والاكاديميات ان يعرفوا بان القطاع العام اليوم على وعي كاف ودراية بموضوع التنوع بالعمل ودمج ابناء المجتمع العربي من منطلق مساواة بالفرص والمسؤولية المجتمعية."واختتمت قائلة " برنامجنا اليوم يعتبرفرصة مميزة ومهمة لجمهور الاكاديميين من جهة ولنا كمركز للتوجيه المهني من جهة اخرى. حيث يتسنى لنا التعرف على هذا الجمهور والاستماع لاحتياجاتهم وتوجهاتهم على امل ان نتابع عرض وتقريب الفرص منهم."
ثم تحدثت ريم ابو خضرة، مركزة التوجيه المهني للأكاديميين في مركزريان الناصرة، حول عمل مركز ريان من مرحلة المرافقة الشخصية حتى دمج المشترك في العمل ومن ثم المتابعة والعمل على تدعيم مسار الترقية في العمل. وتابعت "نقوم بفحص ميول كل شخص، ومرافقة في مقابلات عمل عادية، تدريب مهني في التخصصات وعن طريق دورات المعرفة مثل تأهيل شهادات ادارية، تقريب وظائف من المشغلين". كما وتطرقت الى المجالات المختلفة التي يعمل المركز على تطويرها، كالمشاريع الجماهيرية والمبادرات التثقيفية من خلال شراكات مهمة مع المؤسسات الاكاديمية وغيرها العاملة في المجال."
وتحدثت ايات زعبي ابو اسحق، مركزة علاقات المشغلين في مركز ريان حول تنظيم مثل هذا اليوم بالقول " يعتمد عملنا مع المشغلين على بناء ثقة وتعاون. ونقدم بدورنا للمشغلين سلة خدمات غنية تشمل مرافقة المشغل في مسار البحث واستقطاب العمال، وتقديم الاستشارة لملائمة الأدوات المستعملة لاستقطاب الموارد البشرية. كما ونعمل على تقديم خدمات تعنى بتأهيل الكوادر المهنية من خلال ملائمة الدورات التأهيلية وايضا اتاحة التقدم للمساعدات الحكومية والتي يتمتع الحاصلون عليها من المشغلين بأفضليات مهمة" .
وقامت كل من هيلا ليفي ووشيرا تيمور– طاقم الموارد البشرية في بنك اسرائيل، بعرض المعلومات حول المبنى التنظيمي، الاقسام المختلفة وانواع الوظائف المطلوبة . تحدثت شيرا قائلة " بنك اسرائيل هو بنك مركزي تكمن اهدافه في المحافظة على استقرار الاسعار ودعم تحقيق اهداف الحكومة خصوصا في مجالات التنمية والتشغيل وتقليص الفجوات الاجتماعية ودعم استقرار النظام المالي، كما ويعمل على زيادة الوعي لدى الجمهور بشأن نشاطاته ومجالات مسؤولياته."
كما وتطرقت هيلا لعمل البنك على ادارة السياسة النقدية، اصدار العملة وتنظيم الجهاز النقدي وتوجيهه، الحفاظ على احتياطي النقد الاجنبي للدولة وادارته، الرقابة على الجهاز المصرفي وتنظيمه، دعم النشاط المنتظم للاسواق المالية واستقرارها وعدة وظائف مهمة اخرى.ومن اهم المعلومات التي عرضت في البرنامج دارت حول وسائل استقطاب العاملين في بنك اسرائيل من حيث عرض الوظائف وتصنيف المتقدمينوايضا شروط العمل.
كما وتحدث طلعت ابوليل، مدير قسم الموارد البشرية والادارة وهو أول موظف عربي في بنك اسرائيل بدء عمله عام 2006 كمحاسب وخاض مسيرة مهنية ملفتة. تخدث حول الشراكة الاستراتيجية ما يين بنك اسرائيل ومركز ريان قائلا : " قام حزي كالو، مديرعام بنك اسرائيل قبل نحو شهرين بزيارة مركز ريان وهو في سياق هام وسعي وخطوات جدية لاستقطاب العمال العرب، حيث يسعى بنك اسرائيل اليوم الى دمج الموظفين والموظفات من ابناء المجتمع العربي في صفوفه، وذلك في اطار السياسة التي يتبعها والقائمة على اساس التمثيل المناسب والعادل لكافة المجموعات السكانية في البلاد".
واختتم طلعت، "اشكر مركز ريان الناصرة والقائمين على هذا البرنامج واشكر تعاونهم. كما وادعو الطلاب والخريجين العرب بالتقدم الى الوظائف والمناقصات في البنك". ومن الجدير ذكره بان البرنامج شمل لقاءات شخصية بين ممثلي بنك اسرائيل وبين المشاركين والمشاركات، حيث تسنى لكل من المعنيين بالحصول على استشارة وتوجيه لمتابعة مسار التقدم للوظائف في بنك اسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
241583.94
BTC
0.52
CNY