الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

ألف عائلة من بقعاثا تلتمس للمحكمة لابطال الخارطة الهيكلية للقرية

كل العرب
نُشر: 14/10/18 19:25,  حُتلن: 00:17

 نتدب اهالي قرية بقعاثا المحامي قيس يوسف ناصر للتصدي للخارطة الهيكلية واتخاذ الاجراءات القضائية اللازمة لتعليقها وابطالها وذلك بالتعاون مع مجموعة من شباب القرية 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من المحامي قيس ناصر جاء فيه:" قدمت نحو ألف عائلة من اهالي قرية بقعاثا السورية في هضبة الجولان بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر التماسا للمحكمة المركزية في الناصرة لتعليق وابطال الخارطة الهيكلية الجديدة المقترحة لقرية بقعاثا وذلك بسبب اعداد الخارطة وايداعها مؤخرا دون اعلام السكان وإشراكهم بشكل حقيقي ومؤثر في اي من مراحل اعدادها، لتكون الخارطة الهيكلية ابعد ما يكون عن حوائج السكان والتطور التخطيطي للقرية. ويشكل الملتمسون وهم من ارباب البيوت والعائلات الاغلبية الساحقة من اهالي القرية وهم يحظون بمباركة ودعم شيوخ واهالي القرية بشكل واسع".

 

واضاف البيان:" قد قرر الاهالي تقديم الالتماس بعد ان قامت مجموعة من المهندسين والمخططين والاكاديميين في القرية بدراسة الخارطة وكشف مواضع الظلم والفساد في الخارطة لتقرر القرية بعد ذلك التصدي لهذه الخارطة ومنع تصديقها. هذا وقد عقدت قرية بقعاثا مؤخرا اجتماعا شعبيا حاشدا حضره اكثر من 700 مواطن من اهالي القرية لمناقشة الخارطة الهيكلية وسبل مواجهتها، ليخرج اهل القرية بصرخة مدوية ترفض هذة الخارطة الجائرة والظالمة والتي تهدف الى تخريب بقعاثا وليس اعمارها.هذا وقد انتدب اهالي قرية بقعاثا المحامي قيس يوسف ناصر للتصدي للخارطة الهيكلية واتخاذ الاجراءات القضائية اللازمة لتعليقها وابطالها وذلك بالتعاون مع مجموعة من شباب القرية الذين يقدمون كل تضحية من اجل انقاذ القرية من هذه الخارطة الخطيرة. وقد توجه الاهالي الى اللجنة اللوائية في الناصرة وطالبوها بابطال الخارطة لكن اللجنة اللوائية ردت طلب الاهالي، ليقدم الاهالي بداية الاسبوع التماسا اداريا لابطال الخارطة".
 

وتابع البيان:" قد اشتكى اهالي قرية بقعاثا اعداد خارطة هيكلية شاملة ستحدد مستقبل القرية لسنوات عديدة دون علم السكان ودون اشراكهم وكانهم غير موجودين، وحين لا تعكس الخارطة مستقبل البلد وتطورها العمراني والاجتماعي والاقتصادي حسبما يراه الاهالي والسكان. وقد بين الالتماس تمييز اهالي قرية بقعاثا بشكل عنصري بالمقارنة مع خرائط هيكلية لبلدات يهودية والتي اعدت بمشاركة واسعة ومتواصلة للسكان وحين حضّرت الخارطة حسب رغبات وتصور السكان. واشتكى الاهالي ايضا فرض الخارطة على الاهالي حين تخدم الخارطة عائلات معينة من القرية على حساب مصالح القرية كلها ولدوافع مشبوه وغير موضوعية.وعليه طالب اهالي قرية بقعاثا المحكمة المركزية ابطال الخارطة وتعليقها والزام اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء اجراءات واسعة لاشراك اهالي قرية بقعاثا في تصميم الخارطة والعمل حسب منتجات الاجتماعات المهنية مع السكان على تصميم خارطة هيكلية معدلة تمثل حقا مصلحة القرية واصحاب الاراضي. هذا ومن المتوقع ان تعقد المحكمة المركزية جلسة قريبة في الالتماس بعد الحصول على الرد القانوني للجنة اللوائية وباقي المؤسسات المعنية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY