الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

نتنياهو في مؤتمر لوسائل إعلام مسيحية من كل أنحاء العالم

كل العرب
نُشر: 14/10/18 20:48,  حُتلن: 22:26

 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي جاء فيه:" قال رئيس الوزراء نتنياهو هذا المساء في كلمة ألقاها أمام الحضور في مؤتمر لوسائل إعلام مسيحية من كل أنحاء العالم:"أنظروا إلى ما يفعله الرئيس عباس. إنه يكافئ الإرهابيين ويدفع لهم الأموال مقابل ارتكابهم أعمال قتل. كلما قتلوا كلما يدفعون لهم أكثر. لديه قانون ينص على أن من يبيع أراض لليهود سيُعدَم. هذا هو السلام والتعايش بنظره.

أنتم سفراء الحقيقة. لستم أفضل سفراء لإسرائيل في العالم فحسب بل أنتم داعمون كبيرون للسلام وإن كان هناك شيء واحد يمكنني أن أطلب منكم هو بأن تقولوا الحقيقة حول تاريخنا وحاضرنا وعن الطرف الذي يريد السلام عن الطرف الذي لا يريده.

يمكنكم أن تقولوا الحقيقة عن شيء آخر وهو أن إسرائيل هي دولة تتمتع بنظام ديمقراطي راسخ. إنها تدعم وتحمي حقوق الجميع: اليهود والمسيحيين والمسلمين. نحن الوحيدون الذين نقوم بذلك في منطقة شاسعة للغاية. أعتقد أن هذه هي ظاهرة استثنائية بالنسبة للمسيحيين لأن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط حيث الطائفة المسيحية تتزايد عددا وتزدهر.

وهذا الأمر ينطبق أيضا على ما يحدث في أراضي السلطة الفلسطينية. أنتم تعرفون مدينة بيت لحم ولكم علاقة بها كما لنا علاقة بها. لدينا صلة بالملك دافيد وبقصة روت وبقصة المسيح. عندما سلمنا بيت لحم للسلطة الفلسطينية كانت نسبة سكانها المسيحيين %80. اليوم تقلصت نسبتها إلى %20 فقط. هذا التغيير حدث لأن في السلطة الفلسطينية, كما هو الأمر في باقي أنحاء الشرق الأوسط, يتم اضطهاد المسيحيين. تمارس عليهم الضغوطات ويتم أيضا إعدامهم.

إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تصون حقوق إنسان الجميع. نصون الحقوق الدينية للجميع. نحمي ليس المقدسات المسيحية فحسب بل نحمي أيضا المسيحيين أنفسهم. ينبغي أن المسيحيين سيتمتعون بحرية العبادة كما يشاؤون في الشرق الأوسط وفي أي مكان آخر. المكان الوحيد التي يستطيع المسيحيون القيام بذلك في الشرق الأوسط هو إسرائيل.

ليس لدينا أصدقاء أفضل في العالم من أصدقائنا المسيحيين وأريد أن أنتهز هذه الفرصة لأشكركم على دعمكم الراسخ. إنكم تدعمون إسرائيل والحقيقة ونحن بدورنا ندعمكم.

إيران تريد أن تتموضع قرب إسرائيل بغية تدميرها. الإيرانيون يقولون ذلك على الملأ. لن نسمح لهم بالقيام بذلك وندعم هذه الأقوال بالأفعال وهذا يطبق على الأرض أيضا في هذه الأثناء عندما نتكلم. لم يتغير شيء. سنواصل القيام بما يجب علينا القيام به من أجل الدفاع عن أنفسنا من الذين يحاولون أن يدمرونا". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY