الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

النوم القاتل.. هذا ما يفعله في جسم الإنسان

كل العرب
نُشر: 15/10/18 11:45,  حُتلن: 10:59

 معدل النوم الطبيعي للأشخاص يتراوح ما بين 7 و8 ساعات فقط كل ليلة

يلجأ الكثير من الأشخاص حول العالم إلى الهروب من التزامات العمل ومسؤوليات الأسرة وضغوط الحياة، من خلال النوم الكثير، ولكن قد يصيب ذلك الأشخاص بعدة أمراض خطيرة وقاتلة.

وكشفت دراسة طبية حديثة، من معهد الدماغ والعقل، التابع لجامعة ويسترن أونتاريو الأمريكية، أن الحصول على أقل من 7 ساعات نوم يؤثر بشكل سلبي كبير على صحة الدماغ، كما يمثل مشكلة حقيقية للإنسان.

 
صورة توضيحية 

علماء الأعصاب القائمون على الدراسة الطبية، قاموا بإجراء مسح على 40 ألف شخص، حول عادات نومهم، ووجدوا أن المهارات اللغوية والتفكير والذاكرة تأثرت بشكل كبير؛ بسبب مقدار النوم الذي يناله المشاركون.

وأكد العلماء أن معدل النوم الطبيعي للأشخاص يتراوح ما بين 7 و8 ساعات فقط كل ليلة؛ للحفاظ على أداء أفضل للدماغ، وبمجرد أن يقل النوم عن 7 ساعات، تنخفض قوى الأشخاص العقلية تدريجيًا.
الأمر خطير.. ضرر كبير يسببه إلقاء أعقاب السجائر في الأرض على العالم
مدة النوم الصحية
ويقول الدكتور كونور وايلد، أحد العلماء المشاركين في الدراسة، أن الأشخاص الذين ينامون لمدة 4 ساعات في الليلة، تتعرض صحة دماغهم لخطر شديد، كما أن هذه الفترة القصيرة من النوم، تتسبب في تقدم عمرهم إلى 10 سنوات إلى الأمام، ما يعني أنهم يشيخون بسرعة كبيرة.

وفي نهاية الدراسة، كشفت أيضًا أن الإفراط في النوم قد يؤدي للإصابة إلى بما يسمى بـ"النوم الخامل"، وهو الشعور بالنعاس مع الحرمان من النوم.

مقالات متعلقة