الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

مجلس دير الاسد يستضيف المدير العام لوزارة التربية والتعليم شموئيل أبواب

محاسن ناصر -
نُشر: 17/10/18 08:58,  حُتلن: 10:14

 هدفت الجولة للاطلاع عن كثب على معطيات جهاز التّعليم في القرى 

 استضاف مجلس دير الاسد ممثلا برئيسه المحامي نصر صنع الله المدير العام لوزارة التربية والتعليم شموئيل أبواب ضمن جولة ميدانية شملت عدة قرى وهي : دير الاسد ، مجد الكروم ، عكا ، كفر ياسيف ، أبو سنان ، جولس ، يركا .وقد شارك في الجلسة عضو المجلس المحلي والرئيس السابق احمد ذباح، نائب رئيس المجلس الحاج نمر حسين، مدراء ومديرات مدارس القرية ، مدير قسم المعارف المربي مجيد الدين موسى ، ضابط الامن حسين أسدي ، مدير المركز الجماهيري لافظ أسدي.

وتهدف الجولة للاطلاع عن كثب على معطيات جهاز التّعليم في القرى ، متابعة ومواكبة تنفيذ وتطبيق برامج الوزارة وموضوع البنى التّحتيّة ( البناء والتّطوير وبرنامج M21 وطرح الرؤيا التّربويّة للوزارة بما يتعلّق برفع التّحصيل العلمي في امتحانات المتساف والبجروت ، توفير مناخ تعليمي خال من العنف ، النّهوض بجهاز التّربية اللا منهجيّ مثل دورة لكل ولد وبرنامج تحدّيات وعرض الرؤيا التّربويّة لتحضير الطالب للحياة المستقبليّة مثل ضررورة التّمكّن من لغة الأم لأنّها لغة المجتمع الذي يعيش فيه ، اللغة العبريّة كونها لغة الاندماج في المجتمع الاسرائيلي واللغة الانجليزيّة كونها لغة التّواصل مع دول العالم وشدّد المدير العام على أهميّة تشجيع الطلاب بالاندماج ببرنامج 5 وحدات في الرياضيّات ، الفيزياء ، الكيمياء والبيولوجيا وجميع المواضيع العلميّة التي تفتح للطالب أبواب الالتحاق بمؤسّسات التّعليم العالي كذلك عرض أمام الحضور أهميّة التّعليم التكنولوجي .

رافق المدير العام للوزارة لقرية دير الاسد مفتّشي اللواء وفي مدارس الوسط العربي حيث انضم لهذه الزيارة الأستاذ عبد الله خطيب مدير المعارف العربية، الأستاذ احمد بدران ، مفتّش لواء الشّمال  والمفتش العام للمنطقة،  رانية خلايلة مفتشة التعليم اللامنهجي.
خلال اللقاء استمع المدير العام للوزارة من رئيس المجلس المحلي المحامي نصر صنع الله ، عن معطيات جهاز التّعليم وعن النواقص والاحتياجات لقريتنا دير الاسد ، وأهميّة النّهوض بجهاز التّعليم وخاصة في البنية التحتية.
كما وطالب رئيس المجلس المحلي المدير العام للوزارة بتمويل كامل لطلابنا خريجي كليات التربية والتعليم للسنة التطبيقية " ستاج " والعمل على تثبيتهم في وظائف كاملة في مدارس دير الاسد والمنطقة .



ابو فادي احمد ذباح عرض امام المدير العام والوفد المرافق موضوع المعلمين / ات الذين تم تعيينهم في الجنوب والمماطلة في نقلهم للشمال ومعاناتهم نتيجة هذه التعيينات والعمل على حلها .
مدير قسم المعارف المربي مجيد الدين موسى عرص أمام الوفد المعطيات المتعلقة بمدارس دير الاسد بشكل خاص وجهاز التربية التعليم كمل بشكل عام.
وفي النهاية عرض مدير عام الوزارة أسألته على مدراء المدارس والتّحدّيات التي تواجههم وسبل نجاحهم كمدراء وسفراء للتربية والتعليم وللتّغيير الايجابي في المدارس لانه يرى بهم حاملي رساله مقدّسة معترفا بدورهم الهام في جهاز التّعليم والنهوض في ظل التحديات الموجودة على جميع الاصعدة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY