الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

ريجيمات خطيرة على صحتك.. تجنّبيها!

كل العرب
نُشر: 20/10/18 12:56,  حُتلن: 09:21

يدّمر رجيم الوجبة الواحدة الصحة ويجعلك متعبة طوال اليوم

تعجّ مواقع الانترنت ببرامج غذائية وأنواع رجيم كثيرة ومتنوعة، والتي تلجأ إليها النساء من أجل خسارة الوزن الزائد، إلا أنّ الخبراء يحذّرون من تطبيق هذه الريجيمات بشكل عشوائي، خاصة وأنّ هنالك أنواعًا تعتبر خطيرة جدًا على الصحة! تعرّفي معنا عليها حتى تتجنبيها!


صورة توضيحية

رجيم الوجبة الواحدة
يدّمر رجيم الوجبة الواحدة الصحة ويجعلك متعبة طوال اليوم، فتبدين مرهقة ويسهل انتقال الأمراض لك، لذلك إعلمي أنه من الضروري أن تتناولي 3 وجبات في اليوم وليس أقل لتحافظي على صحتك على المدى الطويل.

رجيم الليمون
يساعد الليمون الجسم على التخلّص من السموم الموجودة فيه، كما وأنه فعّال في حرق الدهون. أما من ناحية ثانية فلا يجب تناول الليمون بكثرة لأنه يتسبب بحموضة المعدة وسيخلق قرحة مؤلمة لك. هنا ننصحك باستبدال هذا الرجيم بأطعمة صحية تخسرك الوزن بطريقة مدروسة.

رجيم اليوم الواحد
رجيم اليوم الواحد يعدّ من أسرع الطرق لخسارة الوزن، وهو يقضي بالامتناع عن الطعام طوال اليوم واستبدال الوجبات بنوع من الفواكه بكميات مفتوحة. هذا الرجيم من أخطر الرجيمات على صحتك لأنه لا يقدّم لجسمك العناصر الغذائية التي تحتاجينها، كما وأنه يجعل كمية البروتين والمعادن تنخفض بجسمك مما ينعكس عليك بطريقة سلبية لاحقاً.

مقالات متعلقة