الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

اعدادية الرازي اكسال تشارك في مشروع الجلوب العالمي

كل العرب
نُشر: 20/10/18 23:21,  حُتلن: 23:23

 

 ضمن رؤية تعليمية واضحة تستمر مدرسة الرازي في مشاريعها التعليمية الرائدة وذلك باشراف المربية سهى بصول المسؤولة عن الورشات التعليمية في المدرسة. 

 

فبعد التحاق المدرسة في المشروع العالمي جلوب سعت ادارة المدرسة لتمكين مشاركة طاقم معلمي العلوم في المدرسة في دورة استكمالية في هذا المجال حيث استمرت الدورة الاستكمالية 3 ايام متتالية عقدت في بيت يتسيف في مدينة بئر السبع.

اشتمل اليوم الاول على المحطات التالية :
التعرف على المعلمين المشاركين في الدورة من كل انحاء البلاد من اقصى الشمال حتى اقصى الجنوب وكلمة افتتاحيه وترحيبيه للسيد فريد حمدان المنسق للمشاريع الدوليه في البلاد. من ثم ورشة عمل بارشاد אורי שפירא في الالعاب ثلاثية الابعاد حيث قام المشتركين ببناء العاب تعليمية ثلاثية الابعاد بشبكة الاتصالات تلتها ورشات في بحث المشاكل البيئية في البلاد والعالم.
اما اليوم الثاني فقد اشتمل على ورشة عمل في الطبيعه، مثل قياسات تخص المناخ وجودة الارض، وقياسات تخص علم النباتات وبحثها.
ثم محاضرة من דוב ברוקר مدير شركة جلوبسينس المختصه في صناعة الاجهزة التكنولوجيه لبحث البيئة.
بعدها تم العمل على ورشة قياس اطوال الاشجار وحساب تغطية الاوراق على الشجر.
من بعدها تم الاتصال المباشر والحصري مع مدارس من خارج البلاد
أما في اليوم الاخير فقد سافر المشاركون الى المركز التكنولوجي في بئر السبع، حيث تم العمل على ورشات تصوير افلام في موضوع بحث علم النباتات والاقليم.

وفي نهاية الاستكمال استمع المشاركون الى كلمة تلخيصية من قبل السيد فريد حمدان الذي شكر المشاركين في مثل هذه الايام الدراسية الذين يعملون جادين على ادخال مثل هذه المشاريع الى مدارسهم من اجل تنوير افكار الطلاب في المشاريع العلمية والتكنولوجية.وحرصا من ادارة مدرسة الرازي على انجاح هذا المشروع وتذويته بشكل صحيح داخل جدران المدرسة واطلاع الطلاب على محتويات هذا المشروع قامت ادارة المدرسة بارسال قسم من معلمات المدرسة الى هذه الدورة من اجل الاطلاع على المستجدات الاخيرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبيئة وهم المعلمات :شادن زعبي شلبي وايناس دراوشة.

وفي حديث مع المعلمات المشاركات من المدرسة قالت المعلمات بان الدورة كانت غنية ومثرية في المعلومات والتي ستعود بالفائدة على طلابنا وعلى المدرسة وستضع المدرسة على الخارطة العلمية والتكنولوجية محليا وعالميا. ومن الجدير ذكره ان مشروع جلوب هو مشروع دولي بيئي في العصر التكنولوجي وهو تحت رعاية السفارة الامريكيه في البلاد ووكالة ناسا الفضائية وجامعة كولورادو الامريكية.تشترك في المشروع مدارس عديدة من البلاد وعدد كبير من المدارس من دول متعدده من جميع القارات ويبحث المشروع بالاخص في جودة البيئة،
جودة الهواء، جودة الماء، بحث النباتات، جودة الارض، مراقبة الفراشات.المشروع يتيح للطلاب تتبع التغيرات المناخية على كوكب الأرض وبحثها.حيث يفتح المجال امام الطلاب التواصل مع مدارس خارج البلاد ويشجع البرنامج التعاون المجتمعي بين البيئات المختلفة.المشروع يتيح للطالب אוריינות علميه تكنولوجيه حيث يقوم الطالب بجمع معلومات عن المناخ وعن النباتات والارض يوميا وبحثها، الامر الذي يساهم في فهم وتذويث البحث العلمي من جهه وتطوير اللغه الانجليزيه لدى الطلاب وتشرف على تعليم الطلاب المشاركين في المشروع مهارات اللغة الانجليزية المعلمة رلى دراوشة .

مقالات متعلقة