الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

باقة الغربيّة: عرض مسرحيّة شادي والشّيطان التّربويّة

كل العرب
نُشر: 25/10/18 12:49,  حُتلن: 14:56


خلال عرض المسرحية

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن بلدية باقة الغربية جاء فيه ما يلي: "بالتّعاون ما بين قسم "مدينة بلا عنف"، والمركز الجماهيريّ، تُعْرَضُ خلال هذه الأيّام مسرحيّة "شادي والشّيطان" التّربويّة الهادفة، التي يُخرجها ويعرضها مسرح الفرح، بإدارة فراس سويد".

وأضاف البيان: "مسرحيّة "شادي والشّيطان" هي عملٌ فنيّ هادفٌ، يقوم بطلها، الطّالب شادي، بالخروج عن طوعِ عائلته ومجتمعه، ليتبنّى الانحرافَ السّلوكيّ ويثورُ ويتمرّدُ على محيطِهِ، بمختلف مركّباته، فينجرّ نحو الهاوية، ويقعَ في مطبّ وآفة السّموم. يُشارُ إلى أنّ المسرحيّة، تدمجُ ما بينَ الجدّ والهزل والفكاهة، لتقريب قلوب وعواطف طلّاب المدارس إلى أجواء المسرحيّة، ما يزيدُ من تفاعلهم مَعَ مضمون العمل المسرحيّ. وسوفَ تُعْرَضُ هذه المسرحيّة، في باقي المدارس الإعداديّة والثّانويّة، خلال شهريّ تشرين الأوّل – أكتوبر وتشرين الثّاني – نوفمبر".

وتابع البيان: "وجديرٌ بالذّكر أنّ بلديّة باقة الغربيّة تعكفُ على الاستثمار في النّشاطات والفعّاليّات المناهضة للعنف، والتي كان آخرها "المؤتمر العلميّ الأوّل لمناهضة العنف وأبعاده"، الذي عُقِدَ في المكتبة العامّة، تحتَ رعاية دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، في الثّلاثين من أيلول-سبتمبر الماضي، واشتمَلَ على عرض خطّة عمليّة لمناهضة العنف، بكلّ أشكاله".

واختتم البيان: "وأشارَ رئيسُ بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، إلى أنّ "العملَ على تقويض كلّ مسبّبات ومظاهر العنف، في باقتنا الوديعة، هو أمر يقع على رأس سلّم أولويّاتنا"، مضيفًا إلى أنّ "العنفَ لطالما كان غريبًا عن بلدتنا باقة، ولن نسمحَ لأيّ عنصر هدّام باختراق هذه المعادلة" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة