الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

الشاملة الرازي اكسال تنظم دورات في الاسعافات الاولية لطلابها

كل العرب
نُشر: 29/10/18 23:35,  حُتلن: 22:45

 اشرف على هذه الفعالية مركزة التربية الاجتماعية في القسم الثانوي المعلمة ازدهار حبشي

نظمت مدرسة الرازي الشاملة في اكسال دورات في الاسعافات الاولية لطلابها على مدار يومين، الزم فيها طلاب طبقة العواشر بالتعلم لمدة 10 ساعات في هذا المجال.

 


حيث اعطيت الدورة من قبل خبراء في مجالات تعليم دورات في الاسعافات الاولية. وكانت مضامين الدورة هي: التعرف على الامراض المختلفة التي يعاني منها الانسان؛ التعرف على انواع الادوية وكيفية معالجة الحروق والكسور؛ كما تعلم الطلاب عن كيفية انعاش الانسان في حالة اصابته بضيق في التنفس او في حالة التعرض لنوبات قلبية، ودرسّت خلال الدورة مواضيع اخرى في المجالات الطبية المختلفة التى فتحت افاق الطلاب.

بعد يومين من التعلم، مررت الجمعية امتحانات في المواد التعليمية النظرية والعملية، والطالب الذي اجتاز الامتحانات حصل على بطاقة تؤهله لتقديم الاسعافات الاولية. في نهاية الدورة عبر الطلاب عن الفوائد الجمة التي حصلوا عليها من مضامين الدورة، وقالوا بأنهم "يتمنون بأن تكون هذه المعرفة سلاحا نافعا عند الحاجة اليها لا قدر الله" .اما المرشدين الذين قاموا بتعليم الدورة، فقد عبروا عن سرورهم من المعلومات التي يعرفها الطلاب، كما اثنوا على الطلاب بسلوكهم الحسن الذي ساد خلال الدورة.من جهتها، شكرت ادارة المدرسة المرشدين، وأثنت على التعاون الفعال ما بين المدرسة وجمعية الالفية المختصة بالتوجيه المهني في المجالات الطبية.

اشرف على هذه الفعالية مركزة التربية الاجتماعية في القسم الثانوي المعلمة ازدهار حبشي، التي قالت: "نحن نعي جيدا بانه في مجتمعنا وبيوتنا والمدارس والملاعب نعاني من عدم ادارك في حالة اصابة الانسان بحادثة تستدعي التدخل والاسعاف الاولي، ولهذا ارتأينا ان يكون لدى طلابنا الخبرة والتجربة بتقديم الاسعافات الاولية في وقت الضرورة والحاجة، وأملي ان يتمكن الطلاب من استغلال هذه المعلومات واستعمالها على افضل وجه" .

مقالات متعلقة