الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

أم الفحم: طالبات مدرسة إسكندر يشاركن بدورة في مجال البرمجيّات والإلكترونيات

كل العرب
نُشر: 07/11/18 22:45,  حُتلن: 22:47

في هذه الدورة، والتي تشرفُ عليها المربيّة حنين كبها، ستقوم الطالبات بدراسة أساسيّات البرمجة

تشارك مطلع الشهر القادم، 25 طالبة من طالبات الصفوف التّاسعة المتفوّقات، من مدرسة إسكندر، في دورة مميّزة، من قبل وزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع جمعيّة "תעשיידע"، وتهدف هذه الدورة إلى كشف الطالبات لمجال هندسة البرمجيّات، الالكترونيّات، الروبوتات (الرجال الآليين)، وذلك لتعزيز وتشجيع الفتيات، على خوض التخصّصات والمسارات التكنولوجيّة مستقبلًا.

 


في هذه الدورة، والتي تشرفُ عليها المربيّة حنين كبها، ستقوم الطالبات بدراسة أساسيّات البرمجة، وتطوير مهارات التفكير، حلّ المشكلات، الطريقة الخوارزميّة، والتفكير المنطقي والإبداعيّة؛ وبالإضافة لذلك ستحصل الطالبات على ورشات عمل حول الجندريّة والقيادة، وسيقمن بجولة في شركة البرمجيّات.
في نهاية الدورة ستعمل مجموعات الطالبات على مشروع نهائيّ، من شأنه، دمج استخدام البرامج والأجهزة.
وفي حديث مع مدير المدرسة، الأستاذ خالد وليد، قال:" لا يمكننا إنكار دور وتأثير واستخدام التكنولوجيا، في جميع مناحي حياتنا، لذلك بادرنا إلى مشاركة الطالبات في هذه الدورة الفريدة، التي تمنحهن فرصة استكشاف هذا العالم، بطريقة "التعلم ذو معنىً". وأضاف الأستاذ خالد:" إنّ مثل هذه النشاطات والبرامج التعليميّة، تتماشى مع رؤيتنا المدرسيّة والتربويّة، في تشجيع الطالبات لخوض غمار تجارب وموضوعات جديدة، طالما كانت حكرًا على الطلاب". 

مقالات متعلقة