الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

مدرسة الرازي الشاملة اكسال تتألق في مخيم المبيت للصفوف التاسعة

كل العرب
نُشر: 09/11/18 17:37,  حُتلن: 18:09


صورة من الرحلة

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الشاملة اكسال، جاء فيه: "انطلق موكب الرحلة من ساحة المدرسة بعد أن انتظم الطلاب المشاركون والمعلمون المرافقون في طابور المدرسة الخاص للرحلة. حيث استمعوا لكلمة مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة وتوجهاته نحو رحلة آمنة ومنظمة وبعد قراءة دعاء السفر سار الموكب نحو المسار المخطط له والمعد مسبقا نحو منطقة الجولان".

وتابع البيان: "سار الطلاب في اليوم الأول مسار "راس العامود" تعرفوا فيه على سبب تسميته ومميزاته وعلى انواع الأشجار والنباتات فيه، كذلك على بعض القرى المهجرة التي كانت على جانبيه وقد تمتّع الطلاب بمنظر منطقة بستانيّة جميلة. ومع انتهاء هذا المسار تناول الطلاب وجبة فطور خفيفة وانطلقوا نحو مسار "الاردن الجبلي"، مستمتعين بقصص مسكن سيدنا يعقوب ومنطقة "جب يوسف" وتخلل المسار فعاليات مختلفة لترفيه الطلاب.
ثم انطلق موكب الرحلة نحو مكان التخييم "حورشات طال" فأسرع الطلاب ببناء خيمهم واعمار المكان بوجودهم. ثم تناولوا وجبة عشاء فاخرة، كما عرضت على الشاشة الكبيرة هناك صور صفيّة وصيحات مختلفة من اعداد الطلاب ومن ثم اقام مربو الصفوف فعاليات مختلفة ثم توجه الطلاب نحو الخيم للراحة والنوم استعدادا لليوم الثاني".

وأضاف: "صبيحة اليوم الثاني جهزّ الطلاب أمتعتهم وتناولوا وجبة الافطار وتزوّدوا بالماء ووجبة خفيفة وانطلقوا نحو مسار "بانياس الطويل" تميز هذا المسار بظلال أشجاره الوافرة كذلك بانواعها العديدة فتعرف الطالب على أنواع الاشجار والنباتات فيه، وساروا بين ظلالها وعلى ضفاف جداول مياه مما زاد في جمال المشي. وعند نهايته انطلق الموكب نحو مكان التخييم للراحة والاستحمام وتناول وجبة عشاء أعدت في ذلك اليوم، ثم عرض الطلاب صور صفيّة وأفلام أعدوها خلال وقت استراحتهم، وتم تفعيل مختلف الانشطة والفعاليات ثم توجه الطلاب لخيمهم للنوم والراحة. وفي اليوم الأخير قام المجموعة بإزالة الخيم، تنظيف مكان المخيم وتنظيمه وإعادة المكان لادارة المخيم بشكل حضاري يليق بطلاب مدرسة الرازي. ثم انطلق الموكب نحو مسار جبل "أربيل" المطل على بحيرة طبريا وعلى قرية وادي الحمام حيث كان مسار مثيرا للطلاب بتعرجاته ومساره الصخري المليء بالتحديات. وانتهى المسار عند مشارف قرية وادي الحمام استراح الطلاب وتناولوا وجبة غذاء خفيفة وأتجه موكب الحافلات عائدا الى القرية بسلامة وخير. يذكر ان المخيم من اعداد وتنفيذ الاستاذ محمد أبو الرضا مرشد موضوع معرفة البلاد في المدرسة كذلك بمشاركة الاستاذ علي خطيب مركز طبقة التواسع .
مربو الصفوف عبّروا عن سعادتهم ورضاهم بالمشاركة بالمخيم كذلك شكر طاقم المعلمين المشاركين في الرحلة طلاب القيادة الشابة في المدرسة"المشاتسيم" الذين أبدوا روحا قيادية ومسؤولية كبيرة في مد يد العون لانجاح المخيم".

واختتم البيان: "ومن جهته شكر مدير المدرسة فهمي دراوشة كل من ساهم في اخراج هذا المخيم الى حيز التنفيذ بشكل رائع وهم امين مناصرة على خطيب فهيمة دراوشة رلى دراوشة سوسن فرانش ابراهيم دراوشة هبات دراوشة يافا جوابرة مصطفى سعايدة صائل دراوشة شيراز ابو ليل وباشراف المايسترو محمد ابو الرضا مايسترو موضوع معرفة البلاد في المدرسة والذي لخص المخيم وقال بان المخيم لبى جميع التوقعات ومن جهة ثانية قال مدير المدرسة نحن بالمدرسة نبذل طاقات كثيرة في جميع المجالات حتى يعود مردوها بالفائدة على طلابنا"، إلى هنا البيان.
 

مقالات متعلقة