الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

استمرار سقوط القذائف من قطاع غزة على الجنوب يسفر وقوع 44 اصابة

كل العرب
نُشر: 12/11/18 16:48,  حُتلن: 03:52


قذائف من غزة تسقط في المناطق الاسرائيلية 

الطواقم الطبيّة قدّمت العلاج الاولي لشاب (19 عامًا) أصيب جرّاء سقوط قذيفة بالقرب من احدى بلدات مجلس "شاعر هنيغيف" 

في سديروت أصيب 3 أشخاص بجراح طفيفة جراء تطاير شظايا قذيفة

دوت صافرات الانذار، مساء اليوم الاثنين، في بلدات غلاف غزة وتمّ تشغيل منظومة القبة الحديدية، حيث تمّ تسجيل سقوط قذائف في عدّة مواقع بمحيط غزة، بينها قذيفة سقطت بشكل مباشر على حافلة إسرائيلية وعلى ما يبدو تسببت بإصابة شاب بجراح بالغة الخطورة، إلى جانب تسجيل إصابات أخرى طفيفة في مواقع أخرى.

من جهته، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في تقرير أولي أنّ:"إصابة مباشرة في حافلة نتيجة إطلاق نار من قطاع غزة". 
وذكرت نجمة داوود الحمراء في بيان صحفي أنّ:"الطواقم الطبيّة قدّمت العلاج الاولي لشاب (19 عامًا) أصيب جرّاء سقوط قذيفة بالقرب من احدى بلدات مجلس "شاعر هنيغيف"، وتمّ نقله إلى مستشفى سوروكا وهو يعاني من إصابة بالغة الخطورة". وجاء في بيان آخر من نجمة داوود الحمراء أنّه:"سقطت قذيفة اخرى في منطقة سديروت ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص في الثلاثينات من العمر بجراح طفيفة، على ما يبدو من تطاير شظايا، وقد تمّت إحالتهم إلى مستشفى برزيلاي للعلاج"، وفقًا للبيان. وأوضحت نجمة داوود الحمراء أنّ "عدد المصابين الذي تمّ تقديم الاسعافات لهم حتى الساعة 18:40 هو 10 مصابين"، بحسب نجمة داوود الحمراء.


سديروت (تصوير الشرطة)

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع في غزة
وقال أفيخاي أدرعي الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق أنّه:"بدأت مقاتلات سلاح الجو ضرب أهداف إرهابية على طول قطاع غزة". وأضاف أدرعي:"حتى هذه الساعة (17:20) تمّ رصد اطلاق نحو 80 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، حيث تمّ اعتراض عدد من الصواريخ من قبل القبة الحديدية. والجيش يغير على أهداف إرهابية في قطاع غزة"، بحسب بيان الجيش.

الشرطة تتأهب
من جهتها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن تأهبها في ظل الوضع الامني في الجنوب ومنطقة غلاف غزة، حيث طالبت السكّان هناك بالتزام التعليمات والتواجد في أماكن آمنة، إلى جانب اغلاق عدد من الطرق منها شارع 34 ، شارع 232 وشارع 25 بمقاط معيّنة. وجاء في بيان صادر عن الناطق بلسان شرطة لخيش أنّه:"قوات الشرطة تتواجد في عدد من النقاط التي سُجل فيها سقوط صواريخ، منها سديروت حيث أصيب عدد من السكان بجراح طفيفة إلى جانب اصابات بالهلع، وكذلك تسيجل أضرار مادية في عدد من المباني"، وفقًا للبيان. 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي ما يلي:"نشرت شرطة اسرائيل قوات كبيرة في منطقة النقب الغربي بعد سقوط العديد من قذائف الصواريخ والهاون في الساعات الأخيرة. هذا وذكر أن في نتيفوت سقطت قذائق صاروخية وقذائف هاون، حيث لم تقع إصابات، لكن لحقت أضرار للممتلكات. وتم إغلاق المناطق التي تعرضت لسقوط القذائف الصاروخية، وخبراء متفجرات من الشرطة يعملون فيها".

وتابع البيان:"على ضوء تصاعد الوضع الأمني، تُذكر شرطة إسرائيل وتناشد الجمهور بالتعليمات التي قد تنقذ الحياة:
1. على الجمهور الإنصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية فيما يتعلق بالتصرف مع سماع صفارات الإنذار والدخول إلى الملاجئ والغرف الآمنة.
2. يتوجب على الجمهور، الإبتعاد عن الأشخاص المشبوهين، أو الأجسام المشبوهة بما في ذلك شظايا القذائف الصاروخية، وإبلاغ مركز الطوارئ للشرطة على الرقم 100.
الانضباط المدني والإنصياع الى تعليمات قوات الأمن قد ينقذ الأرواح"، إلى هنا البيان.

لاحقًا اعلنت مستشفى برزيلاي في اشكلون عن وصول 20 مصابًا الى غرفة الطوارئ، 13 من بينهم نتيجة الهلع و7 نتيجة اصابات بفعل سقوط القذائف، حيث ارتفع عدد المصابين الى 44 مصابًا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY