الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

المتابعة تجتمع مع مرشحي الرئاسة في كفرمندا وتدين العنف وتدعو الى تهدئة النفوس

كل العرب
نُشر: 12/11/18 20:59,  حُتلن: 01:32


وصل الى موقع العرب البيان التالي الصادر عن لجنة المتابعة العليا وجاء فيه:"يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين"، أهلنا الكرام في كفر مندا، انتهت الانتخابات المحلية في بلدنا الغالية علينا جميعا، وقد لحق بها أحداث مؤسفة استدعت تدخلا ضروريا من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة السلم الأهلي المحلية، حيث التقى الطرفان مع مرشحي الرئاسة في كفر مندا، السيد علي زيدان والسيد مؤنس عبد الحليم، وبعد التداول في حيثيات الأحداث تم الاتفاق على ما يلي:

أولا : نحيي أهلنا جميعا الذين شاركوا في العملية الانتخابية بشكل مشرف وحضار، ونؤكد احترامنا لكلمة أهالي كفرمندا وحقهم في اختيار من يرونهم مناسبين لهذه المهمة. ونؤكد التزامنا بالوسائل القانونية التي قد يلجأ إليها أي طرف، لفحص صِدقيَّة النتائج التي أفرزتها العملية الانتخابية في كفر مندا.

ثانيا : ندين كل أعمال العنف والاستفزازات والإساءات التي طاولت الأشخاص، ونستنكر أعمال التخريب للممتلكات وحرمات البيوت، وندعو الجميع إلى وجوب المحافظة على حرمة الأنفس والممتلكات والبيوت والأعراض.

ثالثا : نتعهد أمام الله وأمامكم أن نحافظ على بلدنا كفر مندا وأبنائها وبناتها، وأن ندرأ عنها الفتن والنزاع والشقاق، وأن نحتكم إلى لغة الأخوة والجيرة وفق مبادئ شرعنا الحنيف، ووفق الآليات القانونية الرسمية في كل حال.

رابعا : ندعو الأهل جميعا خصوصا مؤيدي المرشحين إلى الوقف الفوري لكل خطاب الإساءة والتجريح والاستفزاز المكتوب والمنطوق، والى التزام الخطاب المسؤول ولغة الاحترام والمحبة بين بعضنا البعض. كما وندعو الجميع إلى مراجعة كل ما كتب في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها خلال الفترة الأخيرة، ونؤكد عليهم وجوب محو الإساءات وتبديلها بلغة تليق ببلدنا وأصالتها وتحترم عاداتنا وتقاليدنا.

خامسا : نعلن أمامكم أن مجلسنا هذا ( لجنة المتابعة العليا، لجنة السلم الأهلي ، مرشحي الرئاسة ) سيبقى في حالة انعقاد دائم لمعالجة أي خروج على هذا الاتفاق، ونتعهد أن نبقى يدا واحدة لنحافظ على بلدنا وأمنها وسلمها الأهلي ونسيجها الاجتماعي. ونعتزم الاستمرار في معالجة أي تبعات لحقت بالأحداث الأخيرة وإلى وضع الحلول المناسبة لها.

والله الموفق وهو هادي السبيل

السيد علي زيدان والسيد مؤنس عبد الحليم
لجنة السلم الأهلي في كفر مندا
لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية".

مقالات متعلقة