الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

رئيس مجلس اكسال السابق: اليوم ستتحول المعاشات للمعلمين وهناك جهات تحاول استغلال الموضوع

كل العرب
نُشر: 15/11/18 10:37,  حُتلن: 15:31

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ لجنة المعلمين في مدرسة اكسال الثانوية أعلنت عن الاضراب المفتوح في المدرسة، ابتداءً من اليوم ، وذلك على خلفية عدم تلقي المعلمين رواتب الشهر الماضي من قبل المجلس المحلي. 


الرئيس المنتخب محمد رافع شلبي

هذا وحول الموضوع كان لنا حديث مع الرئيس المنتخب محمد رافع شلبي الذي قال: "حتّى اليوم أنا لم أدخل المجلس بعد فصلاحيّاتي كرئيس مجلس محلي في اكسال تبدأ بتاريخ 21.11.2018، ولكن قضيّة المعلّمين هي قضية ليست حديثة بل تمّ طرحها منذ نحو العام بعد فصل الثانويتين، إذ أنه كان على المجلس أن ينقل المعلّمين من المدرسة الثانوية الأم إلى المدرسة الثانوية الجديدة بدلا من إحضار معلمين جدد بالتالي توجّب عليه تقليص عدد الساعات الفائضة وعددها 450 ساعة لكنّ هذا الامر لم يتم" كما قال. 

وأضاف أبو الرافع: "وزارة المعارف طالبت من المجلس أن يقلّص 475 ساعة تعليمية ولكنّه بالرّغم من ذلك فإنّ المجلس لم يستجب، وقد يكون ذلك لأسباب تتعلّق بالانتخابات، فور دخولي إلى المجلس واستلام مهام منصبي سأعمل على حلّ هذه المشكلة عاجلا أم آجلا" كما قال. 

هذا وفي تعقيب للرئيس السابق عبد السلام دراوشة قال: "اليوم سيتم تحويل الرواتب للمعلمين والتأخير بدفع الرواتب بسبب زيادة الحصص التعليمية بالمدرسة الثانوية وعدم استعداد المجلس لدفع ساعات تعليمية غير مصادق عليها. اليوم سيتم تحويل الرواتب للمعلمين علما أن المبلغ المخصص لدفع الرواتب متوفر في حساب البنك للمجلس ولا توجد مشكله مالية بتاتا وانما المشكله تتعلق بزيادة الحصص التعليمية للمدرسه الثانوية".

وتابع: "إدارة المجلس ومدير قسم المعارف توجهوا لمدير المدرسة الثانوية مرات عديدة لتصحيح ملاك المدرسة بما يتناسب ومتطلبات وزارة المعارف إلا أن لغاية صباح اليوم لم يتم تصحيح الملاك وذلك وعلى الرغم من التوجهات المتكرره لمدير المدرسة الثانوية للقيام بذلك. نأمل أن يتم إعداد ملاك مناسب في الأيام المقبلة ومع هذا تقرر ادخال الرواتب لجميع معلمي المدارس الثانوية. نأسف أن هناك جهات تحاول استغلال الموضوع لاسباب سياسية وغير مهنية" إلى هنا نصّ التعقيب .

 
الرئيس السابق عبد السلام دراوشة

مقالات متعلقة