الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

رسميًا: ايداع الخارطة الهيكلية لمدينة شفاعمرو في لجنة التخطيط اللوائيّة

كل العرب
نُشر: 15/11/18 16:15,  حُتلن: 23:56


أمين عنبتاوي

رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي:
إنجاز أفخر به لضمان مستقبل الأجيال القادمة

ضمن الخارطة: إضافة 10 آلاف وحدة سكنية جديدة، حيّ سكني جديد وتخطيط للتوسّع من 40 ألف مواطن الى 100 ألف مواطن مستقبلاً

أعلنت لجنة التخطيط اللوائيّة عن إيداع الخارطة الهيكليّة الجديدة والشاملة لمدينة شفاعمرو، وذلك بعد بذل جهود من إدارة بلدية شفاعمرو ورئيس البلدية والجهات المختصّة على مدار الخمس سنوات الماضيّة، شملت لقاءات مع الجمهور، استشارة ذوي الاختصاص والشأن، إقامة عشرات الجلسات والمناقشات وصولا الى ايداعها.

يُذكر أن الخارطة تشمل تخطيطا يضمن التوسّع السكانيّ المستقبلي لمدينة شفاعمرو حتى 100 ألف مواطن، حيث يبلغ سكّان شفاعمرو اليوم 40 ألف مواطن، وتشمل الخارطة إضافة 10 آلاف وحدة سكنيّة جديدة، التخطيط لمبانٍ تجاريّة بمساحة 444 ألف متر، وأكثر من ليون متر لأهداف التشغيل و632 ألف متر للاستخدام كمبانٍ عامة وافامة مركز مواصلتيّ جديد.

ووفقا للمخطط فسيتحوّل المدخل الجنوبيّ-الشرقيّ الى ما يسمّى "مركز مديني"، يضمّ وحدات سكنيّة، مبانٍ عامة تجاريّة وحكوميّة ومركزّ تشغيل فضلا عن ربط هذا المركز المديني الجديد بوسط البلدة من خلال تطوير شارع واصل مباشر.

من جهته عقّب رئيس بلديّة شفاعمرو السيّد أمين عنبتاوي على الخبر قائلا: " ونحن على مشارف تسليم إدارة بلديّة شفاعمرو للإدارة المنتخبة الجديدة، فأنني اهنّئ شفاعمرو مجددا بهذا الإنجاز المتمثّل بايداع الخارطة الهيكلية بصورة رسميّة، لم نبالغ يوما بما أنجزنا، وما فاخرنا يوما لأجل دعاية انتخابية بل بناء على واقع وحقيقة.
وأقولها اليوم دون مبالغة إن هذا الإنجاز هو أكثر ما أفاخر وأعتز به خلال سنوات الإدارة، فهو إنجاز غير مسبوق يضمن مستقبل المدينة وأبنائها لعشرات السنوات القادمة. والذي ستتحدث عنه الأجيال اللاحقة". 


شفاعمرو

مقالات متعلقة