الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

وزارة التّربية: بداية نشاطات الأسبوع العالمي لحقوق الطفل

كل العرب
نُشر: 18/11/18 11:48,  حُتلن: 13:05


خلال النشاطات

وزارة التّربية تؤكّد بأنّ هناك ضرورة هامّة للاستماع الى الطفل، والاصغاء له،  ومراعاة الظروف المحيطة به،  وقبل اتخاذ أي قرار يخصّ الطّفل، الاستماع له ومشاركته.

 وصل بيان إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب صادر النّاطق بلسان وزارة التربية والتعليم كمال عطيلة  جاء فيه ما يلي: "تبدأ نشاطات الأسبوع العالمي لحقوق الطفل في تاريخ 18.11.2018 وتستمر لغاية أل23 من هذا الشّهر حيث تقام ورشات عمل، محاضرات، فعاليّات ونشاطات في جهاز التّعليم تعنى بحقوق الطفل استنادا على وثيقة حقوق الطفل" .

وأضاف البيان: "هذا العام ستتركّز النّشاطات حول موضوع المشاركة وحق التّعبير عن الرأي من خلال 3 مواضيع هامّة، التمييز العنصري، ضرورة الاستماع والاصغاء الى الطفل ومشاركته قبل اتّخاذ أي قرار يخصّه،  والحق في التّعبير عن الرأي"

وتابع البيان: "وزارة التّربية تؤكّد بأنّ هناك ضرورة هامّة للاستماع الى الطفل، والاصغاء له،  ومراعاة الظروف المحيطة به،  وقبل اتخاذ أي قرار يخصّ الطّفل، الاستماع له ومشاركته .
هذا الأسبوع سيتم التّركيز أيضا على حقوق الطالب، وأبناء الشّبّيبة في العمل،  من خلال التّطرّق الى القوانين التي تضمن المحافظة على حقوق الطالب في العمل، إضافة الى ذلك ستتركّز الفعاليّات والنشاطات على محاربة آفة العنف، وعدم انجرار الطلاب وأبناء الشّبّيبة لدائرة العنف، أو ارتكاب اخطاء من الممكن أن تسبّب له فتح ملفات جنائيّة ضدّه ".

واختتم البيان: "وزارة التّعليم تعمل جاهدة لدمج طلاب الدولة جميعًا في أطر تربويّة،  لضمان احترام حقوقهم، وفي أطر تمنحهم حريّة التّعبير، ابداء الرّأي والمشاركة في كل قرار قبل اتّخاذه" الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة