الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

اللقية: وقفة احتجاج في مدرسة اقرا استنكارًا للاعتداء على المعلم عبد الرحمن الربيدي

كل العرب
نُشر: 23/11/18 10:29,  حُتلن: 19:30


خلال الوقفة الاحتجاجية

وشارك في الوقفة الاحتجاجية الطلاب ،المعلمين ،الأهالي ،لجنة أولياء الأمور والعديد من الوجهاء في بلدة اللقية، رافعين لشعارات التنديد والاستنكار للحادث والدعاء للمعلم بالشفاء العاجل 

وصل بيان الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صادر عن مدرسة اقرأ الشاملة في اللقية جاء فيه ما يلي: "اقامت مدرسة إقرأ يوم الأربعاء 21-11-2018 وقفة احتجاج واستنكار افتتحتها بالفعاليات التوعوية للطلاب حول هذه الحادثة النّكراء، وكيفية التعبير عن مشاعرهم بالوسائل التربوية، من خلال الكلمات التي ألقتها الطالبات معبرات عن حزنهن لما جرى".



وأضاف البيان: "وشارك في الوقفة الاحتجاجية الطلاب ،المعلمين ،الأهالي ،لجنة أولياء الأمور والعديد من الوجهاء في بلدة اللقية، رافعين لشعارات التنديد والاستنكار للحادث والدعاء للمعلم بالشفاء العاجل.
وافتتحت الوقفة بآيات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور يوسف أبو قرن، مذكرا بها قدسية الانسان والمعلم، راجيا لزميله له الشفاء العاجل"

وتابع البيان: "وشجب مدير المدرسة الأستاذ موسى الصانع هذا العمل البربري، واكد على قدسية العلم وأهله وان الحادث مستنكر من قبل الجميع، وان المعلم هو اب لجميع طلابه، واخ لجميع اهل البلدة مشيدا بأخلاق المعلم وكم هو محبوب بين زملائه، مؤكدا ان ما حدث كان مشهد مخزي وهمجي خارج عن تقاليد وأخلاق شعبنا العربي الذي نعتز بعلمه، وان هذا الاعتداء أدى إلى إرباك وفزع كبير بين الطلبة والمعلمين في المدرسة مما يؤثر سلباً على العملية التعليمية".

وتابع البيان: "وتحدث السيد إبراهيم النصاصرة عن الحدث باستنكار شديد لجميع أنواع العنف في البلدة، مؤكدا ان الجميع هم أبناء بلد واحد، داعيًا الى عدم اللجوء للعنف والاعتداء الذي لا يتوافق مع قيمنا ولا مع ديننا، بل يعمل على هدم جميع القيم التربوية والأخلاقية وروح التسامح والانسجام التي نغرسها لدى أبناءنا في مدارسنا. وفي كلمة المحامي يوسف الصانع تسائل: هل هكذا يكون جزاء المعلمين الذين يعلمون أبناءنا؟، السنا اباء بلد واحد؟، مؤكدًا على ان الجميع يقولون بأعلى صوت وبثقة تامة ان الاعتداء على أي معلم او معلمة هو اعتداء مباشر علينا وعلى ابناء هذا البلد، اذ لا نتهاون بمثل هذه التصرفات النكراء, وان نعيش اخوة متحابين متعاونين على البر والتقوى".

واختتم البيان: "وشجب السيد سليمان الصانع رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب الحادث بكل عبارات الشجب والاستنكار، معلنا الاضراب العام في مدارس البلدة، واستذكر الأستاذ فهد العصيبي اخلاق النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الذي تمر ذكراها في هذه الأيام  في تسامحه وطيبته مع اهله وكيف لنا ان نقتدي به. واختتم الأستاذ مروان أبو جابر الوقفة بالتذكير بأهمية تطهير النفوس من الكره والحقد لكي تسود روح المحبة بين الجميع" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة