الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

يافا- تل أبيب: اعتقال العشرات من المشتبهين بالضلوع بالتجارة بالمخدرات

كل العرب
نُشر: 27/11/18 14:07,  حُتلن: 23:52

أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: "تواصلاً لأنشطة الشرطة في يافا، للحد من الجريمة من أجل رفاهية المواطنين الممتثلين للقانون وكجزء من مكافحة الشرطة الحازم دون هوادة، للحد من ظاهرة المخدرات الخطرة، بالأخص على نشرها، قامت الشرطة بتشغيل عميل سري بين المجرمين مما أدى الى كشف شبكة تعد عشرات تجار المخدرات الذين باعوه العديد من المخدرات الخطيرة لمدة أربعة أشهر بشكل غير قانوني".

وأضاف البيان: "كما ذكر أعلاه، العميل السري، الذي عمل في يافا، بقرب شخصيات بارزة ومؤثرة في مجال تهريب المخدرات، نجح بكسب ثقة المشتبهين كتجار المخدرات، فقام بشراء كميات تجارية من المخدرات الخطرة المختلفة منهم، بما في ذلك الكوكايين وحبوب الهلوسة الإكستازي، والحشيش بما يقدر بأكثر من 2 مليون شيقل، في الوقت نفسه، خلال نشاط العميل السري قام بكشف تزوير أوراق النقدية فتلقى من المشتبهين، اوراق نقدية مزيفة، بمبلغ إجمالي وقدره 20،000 شيقيل، معدة للتوزيع والاستخدام - من أجل خداع الرأي العام بهدف وبهذا التسبب في أضرار اقتصادية كبيرة. الى جانب كونها جريمة التي تهدد أمن الجمهور فإن جرائم التجارة بالمخدرات الخطرة، توفر أرضا خصبة للنشاط الإجرامي الذي يضر بالأمن والنظام العام".

وتابع البيان: "في يافا، وكذلك في غيرها من المدن، جرائم تجارة المخدرات الخطرة ونشرها، هي المسبب الرئيسي لننزاعات بين المجرمين، على خلفية صراع على السلطة في هذا المجال، مما يزيد من وقوع جرائم العنف والمس بأمن وسلامة الجمهور. هذا النشاط الهام، ينضم الى أنشطة سرية وعلنية تجريها شرطة إسرائيل، خلال الفترة الماضية، بما فيها تعزيز قواتها في يافا، ب 3أضعاف مما يهدف: الحفاظ على السلامة العامة والأمن الشخصي، في أي وقت وفي أي مكان"، هذا ما قالة اللواء دافيد بيتان قائد لواء تل ابيب.

وجاء في البيان: "خلال النشاط السري، تم جمع الأدلة ضد عشرات المشتبهين، حيث داهمت الشرطة صباح اليوم منازلهم من أجل إحالتهم إلى التحقيق وتقديمهم للعدالة. خلال النشاط، صادرت الشرطة مخدرات وأسلحة غير قانونية ومركبات واموال نقدية، ستطلب الشرطة مصادرتها في مع نهاية الإجراءات القانونية ضد المشتبهين. فجر هذا الصباح (الثلاثاء)، مع تحول التحقيق من المسار السري الى العلني ومع إعطاء الإذن، داهم رجال الشرطة والمحققون، الى جانب، شرطيون وأفراد من وحرس الحدود على منازل المشتبهين، والذين سيتم إحالتهم، بعد الظهر الى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم".

واختتم البيان: "المفوض العام للشرطة المفتش روني الشيخ، قال فجر هذا اليوم، خلال النشاط في يافا: "نشاط العميل السري في يافا، يشكل ركيزة اساسية، لمكافحة الشرطة بشكل حازم ويومي، لمسببات الإجرام في المنطقة، وفي كل مكان اخر في اسرائيل، هذا النشاط المتواصل الذي يشمل انشطة سرية وعلنية لكافة اقسام الشرطة منها قسم الشرطة والتحقيق والمخابرات، والتي تعمل بتناغم وتناسق بينهم هذا بفضل الإجراءات العديدة التي أجريناها وطورناها في السنوات الأخيرة مثل العمل الإستخبراتي المتواصل. التجارة بالمخدرات الخطرة لهو مسبب اجرامي ملموس، ونشاط كهذا يبعد الجرم من الشارع ويؤثر بشكل مباشر للحد من الجرم الخطير، وتعزيز الشعور بالامن الشخصي للمواطن الممتثل للقانون، هذا ما نصبو اليه في في الشرطة في كل نشاط في مجالات العمل الشرطي، وتطبيق القانون والوقاية" وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY