الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:01

يوم تنّور علمي تكنولوجي للصّفوف الثّامنة في المدارس الإعداديّة العربيّة

كل العرب
نُشر: 29/11/18 10:37,  حُتلن: 11:50


خلال الزيارة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم جاء فيه ما يلي: "بمبادرة من مدير عام وزارة التّربية شموئيل أبواب، مدير المعارف العربيّة عبد الله خطيب ومفتش العلوم والتكنولوجيا القطري شفيع الجمال ومديرو الألوية، ومن أجل تنمية مهارات الطلاب وتشجيعهم على حب العلم والبحث والإكتشاف، تحت عنوان (إختراع مثير) تم تنظيم يوم تنّور علمي لمهام العلوم والتّكنولوجيا المحوسبة للصّفوف الثّامنة في جميع المدارس الإعداديّة العربيّة".


وأضاف البيان: "وفي شهر أيّار سوف يقومون طلاب الصّفوف الثّامنة بإختبار الـ(TIMSS) العالمي في موضوع العلوم والرياضيّات الذي يركّز قدرة الطالب على التّحليل والتّفسير وحل المشاكل الرياضيّة، وهذه خطوة أولى لطلاب المجتمع العربي في دخول عالم ال (STEM) في العلوم والتكنولوجيا".


واختتم البيان: "وزارة التّربية تتمنّى لجميع الطلاب يومًا موفقًا وناجحًا. وقد عبّر مفتش العلوم والتكنولوجيا القطري المفتّش شفيع الجمال عن رضاه من سيرورة هذا اليوم مقدّما شكره لكل مرشدي العلوم ومعلّمي العلوم ،لمديري ومديرات المدارس المفتّشين الإداريين ولكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة