الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:02

المعارف تختار الأستاذ مصطفى مرة المعلم المتميز في موضوع العلوم والتكنولوجيا

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 01/12/18 12:52,  حُتلن: 17:50


الأستاذ مصطفى مرة من اليسار خلال تسليمه شهادة التميّز

تمّ تسليم الأستاذ مصطفة مرة شهادة التميز، يوم الخميس، تزامنا مع يوم المعلم

تمّ ترشيح الأستاذ مصطفى مرة من مدرسة طه حسين - عرعرة لجائزة المعلم المتميز على صعيد الدولة

زف المفتش القطري للعلوم، الدكتور حمد طربيه، بشرى اختيار وزارة المعارف للأستاذ مصطفى مرة "المعلم المتميز" لهذه السنة على صعيد الوسط العربي بموضوع العلوم والتكنولوجيا، كما تمّ ترشيحه للمعلم المتميز على صعيد الدولة. ووفق اقوال الدكتور حمد فقد كان اجماع من قبل المسؤولين على اختيار الاستاذ مصطفى لهذا المركز المميز وذلك بسبب مبادراته المبدعة والمتعددة وعمله التطوعي في مدرسة طه حسين - عرعرة.

ومن اهم مبادرات الأستاذ مرة "مشروع الطيور في بلدتي" الذي يشارك فيه العشرات من طلاب مدرسة طه حسين عرعرة حيث يلتقون الساعة السادسة صباح ايام الجمعة للقيام بجولات ومشاهدات لتصوير الطيور واجراء ابحاث عليها والذي تم عرضه بلجنة التربية والتعليم بالكنيست السنة الماضية. وقام ببناء موقع تعريف للطيور باللغة العربية التي تم تصوريها من قبل طلابه. ومشروع البحث المشترك مع مدارس عربية ويهودية. واقامة حديقة علمية جاذبة للطيور والفراش بالتعاون مع اهالي المدرسة. بالاضافة الى دورات تعليمية مختلفة جميعها تطوعية ومجانية.

هذا، وتمّ تسليم الأستاذ مصطفة مرة شهادة التميز، يوم الخميس، تزامنا مع يوم المعلم حيث اقيم حفل متواضع في مدرسة طه حسين حضره مفتش العلوم والتكنولوجيا الدكتور حمد طربيه. وطاقم المدرسة على رأسهم مديرة المدرسة سماهر ابو شرقية التي اثنت على العطاء الذي لا ينضب لدى الاستاذ مصطفى وفخر مدرسة طه حسين بالاستاذ مصطفى .

وشارك في الحفل وفد من المجلس المحلي يضم نائب رئيس المجلس غازي سيف وعبدالسلام يونس مدير قسم المعارف، وقد اثنيا على جهود الاستاذ مصطفى من اجل ابناء عرعرة.

وشاركت ابنتا الاستاذ مصطفى، هبة وايه، في الاحتفال وقامتا بتقديم باقة ورد له للتعبير عن مدى فخرهما بوالدهما. وانضم للحفل ممثلات عن لجنة الاهالي المدرسية وهن جواهر خطيب ونادية زيد وخديجة ابو هلال. وقد اثنى جميع الحضور على كل ما يقدمه الاستاذ مصطفى للمدرسة ولقرية عرعرة ومن كونه انسان يعطي مجتمعه المسلم اينما كان.

مقالات متعلقة