الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

آفة العنف ضد النساء-هبة معين يزبك- الناصرة

هبة معين يزبك
نُشر: 02/12/18 21:10,  حُتلن: 21:11

 

‎نُلاحظ في الآونة الاخيرة آفة العنف ضد النساء المُستشرية في الوسط العربي ، لهذة الظاهرة أسباب شتى... مصدر العنف يكمُن في نظرة المجتمع السلبية لدور المرأة بشكل عام ومكانتها بلمجتمع العربي بشكل خاص .. فالتربية في البيت هي حجر الاساس لكل تصرف ، إن المرأة هي الام والأخت والبنت والزوجة ومنبع الحنان والانسانية..

‎لم تُخلق المرأة اللا من ضلع الرجل ليكون سند وملجأ لها ليعاملها بأرقى واسمى معاني الحب والإنسانية ولينعكس في التعامل معها ، كل الأعمال الوحشية والدنيئة إتجاة المرأة ما هي اللا إنعكاس لأشخاص مُشبعين بلمرض النفسي المكمون في صفاتهم ويخرجونة بطريقة وحشية إتجاة المرأة ليسدوا الفراغ الرجولي المتآكل من شخصياتهم.. العنف إتجاة المرأة لا يجعلك رجل ولا شخص ذا هيبة إنما على العكس ينقص من تلك الرجولة المزعومة والمتصنعة ، ناهيك عن ألشتائم والعنف النفسي والكلامي الذي يؤثر سلباً على المرأة في المدى الطويل ، " ما أكرمهن اللا كريم وما أهانهن اللا لئيم "
‎وفي الختام ، نأمل ونتأمل ونتمنى تغيرات جذرية في التعامل والتصرف إتجاة المرأة وتغيير بالتفكير الخاطئ والرجعي بمكانة المرأة في الوسط العربي ، آملين تعامل راقي وجميل يشملةُ الاحترام والرأفة والحنية لنُرجع ولو القليل من الحب الذي تمنحنا اياه❤

مقالات متعلقة