سياحةTourism

تسافرون الى اذربيجان؟ اليكم نصائحنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
6

حيفا
غيوم متناثره
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
غيوم متناثره
19

راس الناقورة
غيوم قاتمة
6

كفر قاسم
غيوم متفرقة
14

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تسافرون الى اذربيجان؟ اليكم نصائحنا

تعتبر اذربيجان وجهة سياحية رائعة ومالية، فهي مزيج من الحضارة التركية والروسية والفارسية مما يمنحا روحًا خاصة.

شعب اذربيجان ودود إلى حد كبير، ويبذل قصارى جهده لمساعدة السائحين


تعتبر اذربيجان وجهة سياحية رائعة ومالية، فهي مزيج من الحضارة التركية والروسية والفارسية مما يمنحا روحًا خاصة... موقع العرب.كوم يقدّم لكم اليوم 8 نصائح يجب اتباعها عند السفر الى اذربيجان! تابعوا معنا..


باكو عاصمة اذربيجان

التسجيل في خدمة الهجرة الحكومية
إذا كانت رحلتك السياحية في اذربيجان ستزيد عن فترة العشرة أيام, إذاً يجب عليك تسجيل الدخول في دائرة الهجرة الحكومية وذلك حفظا على سلامتك. واعلم انك إذا لم تقم بهذه الخطوة فإن الفندق الذي ستقيم به عادة ما يقوم بالنيابة عنك بهذه الخطوة. وهي خطوة في قمة السهولة حيث انه يمكنك التسجيل عبر الانترنت في دقائق معدودة.

النساء خط أحمر
عند السفر الى اذربيجان انتبه، فإن النساء في اذربيجان خط أحمر لا يجب الاقتراب منه. فالرجل في اذربيجان يقدر المرأة بشكل كبير يصل إلى حد التقديس, ولهذا يجب على السائحين المشي على هذا النهج وعدم اعتراض طريق أي من الجنس الناعم هناك. فتجد أن النساء في أذربيجان لهم الأولوية في كل شيء حتى في المواصلات العامة.

الهدايا في اذربيجان
إذا قام احد الأشخاص بمنحك هدية فلا يجب أن تتقبلها من المرة الأولى. فكل ما عليك هو رفضها في المرة الأولى والثانية ثم تقبلها في العرض الثالث. قد يكون هذا غريب وغير مألوف لكثير من العادات والتقاليد في البلاد الأخرى ولكن هذا هو إتيكيت قبول الهدايا والعطايا عند السفر الى اذربيجان.

الامان في اذربيجان 
إن شعب اذربيجان ودود إلى حد كبير، ويبذل قصارى جهده لمساعدة السائحين. إن المكان هناك يوجد به مزج حضاري إلى حد كبير حتى انك تشعر بالسعادة عند التعرف على الحضارات الأخرى وكيف إنها توجد جنباً إلى جنب دون صراع. ولكن يجب عليك الانتباه إلى انه مهما كان مستوي الأمان في أي وجهة سياحية تقصدها، فجيب عليك الحذر والحيطة طوال رحلتك السياحية تحسباً لأي خطر قد يواجهك, وذلك ينطبق أيضا على السياحة في اذربيجان، حيث بالتأكيد ليس هناك أمان مطلق.

ابتعد عن الإدلاء بأي آراء سياسية
إياك وان تتحدث بشيء سيء عن السياسة الداخلية في اذربيجان أو المشاكل الداخلية بها. فبالرغم من انه شعب ودود ويستقبل الزائرين بكل الحفاوة والترحاب، إلا أنهم يستفزوا بشكل كبير إذا شكوت من أي شيء داخلي. فان السكان المحليين عند سماع أي شكوى من السائحين يشعرون أن الزائر متعجرف ولهذا لا يقدمون له التحية أو الواجب المعهود. إن الشعب له حب وولاء كبير إلى بلاده وأكثر ما يكره هو أن يتحدث أي سائح عن وطنه بشكل غير لائق.

التاكسي في اذربيجان
إن ركوب التاكسي من مطار اذربيجان ليس بالأمر الهين في المطار. إن الرحلة من المطار إلى العاصمة يتكلف مبلغا طائلا من المال ويجب أن يكون لديك بطاقة ائتمان. حيث أن التاكسي هناك مشهور بلونه الأسود الذي يجعلك تشعر وكأنك في مدينة لندن. ولكنه باهظ التكلفة. ولهذا فإن أسهل وأيسر طريقة هي ركوب الحافلة Airport Express التي تكون متواجدة كل نصف ساعة وتقوم بنقلك مباشرة إلى العاصمة باكو بالقرب من محطة مترو الأنفاق.

الحفاظ على النظافة
إذا أخذت جولة في العاصمة باكو ستجد أن الشوارع تلمع من فرط النظافة. فإذا قمت بعمل جولة في شوارع المدينة ستجد انه يوجد الكثير من صناديق القمامة. ولهذا ننصحك بعدم التهور وإلقاء أي ورقة في الشارع وإلا ستعرض نفسك لخطر شديد حيث أن هذه الفعلة ليست مجرد مخالفة بل هي تصل إلى درجة المحرمات, وذلك طبقا لثقافة الدولة كلها هذه القاعدة الهامة ستلاحظها في العاصمة باكو تحديدا ولكن في المناطق الريفية والأسواق ال محلية فإن القاعدة تتحول إلى العكس تماما.

العداوة تجاه أرمينيا
بما انه يوجد خلاف كبير بين الدولتين فإن مجرد وجود أي شيء يشير من بعيد أو قريب إلى أرمينيا فإن ذلك يجعلك في مأزق كبير. فإن مجرد وجود ختم أرمينيا بجواز سفرك هذا يجعلك تذهب مباشرة إلى جهة التحقيق الأذربيجانية للاستجواب من قبل موظفي الهجرة. حتى أن التجار الذين يحضرون البضاعة من أرمينيا في كثير من الأحوال يتم منعهم من دخول اذربيجان. ولهذا ننصحك عند السفر الى اذربيجان وحتى تكون في مأمن لابد أن تتخلص من أي شيء له علاقة بأرمينيا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرقاسم: اندلاع النيران في عدة محلات تجارية