الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

مدرسة الرازي الثانوية الشاملة اكسال في زيارة الى شركة انتل في حيفا

كل العرب
نُشر: 10/12/18 15:51,  حُتلن: 17:34


خلال الجولة التي قام بها طلاب مدرسة الرازي الثانوية الشاملة اكسال

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الثانوية الشاملة اكسال، ورد فيه التالي: "نظمت ادارة مدرسة الرازي الثانوية اكسال جولة تعليمية لطلاب فرع البرمجة والحوسبة في صفوف العاشر والحادي عشر في المدرسة الى شركة الهايتيك انتل في مدينة حيفا حيث افتتح اليوم بعدة محاضرات والتي كانت اهمها في موضوع Artificial Intelligence، والتي تتحدث عن الذكاء الاصطناعي هو مصطلح يستخدم عادة في وسائل الإعلام لوصف البحوث التي تهدف إلى تطوير البرمجيات والأجهزة مع قدرات إدراكية مشابهة للحيوان أو الدماغ البشري. والذي يبحث في تحقيق الأدمغة الاصطناعية. وهو يلعب ثلاثة أدوار هامة في مجال العلم: في محاولة مستمرة من قبل علماء الأعصاب على فهم الطريقة التي يعمل بها الدماغ البشري، والمعروفة باسم علم الأعصاب الإدراكي. تجربة فكرية في فلسفة الذكاء الاصطناعي، مما يدل على أنه من الممكن، نظريا، لإنشاء جهاز لديه كل الإمكانات للإنسان. وهو مشروع جدي طويل المدى لإنشاء آلات ذكية قادرة على العمل العام أو المخابرات العامة".

وتابع البيان: "كذلك تعرف الطلاب على عالم الأشياء في الإنترنت IOT. وأيضا كشف أمام الطلاب موضوع الحاسوب الكمي لمعالجة البيانات Quantum computer، وهي من اهم مواضيع الجيل القادم في شركات الهايتك. من الجدير ذكرة انه منذ سنة 2016 حصل ارتفاع في نسبة الطلاب العرب في الجامعات بهذه المواضيع من 10٪؜ الى 23٪؜ وبلغت نسبة الفتيات منهم حوالي 60٪. في نهاية اللقاء، قام الطلاب بجولة في مبنى الشركة والتعرف على المختبرات المختلفة الموجودة في الشركة.
رافق الطلاب خلال اليوم والجولة المهندس فادي عبود وخلال الجولة انبهر الطلاب من جودة الحياة COL في عمل كوادر الهايتك التي تحفز على الابتكار والتميز والإبداع .
هذا وتعمل مدرسة الرازي في فروعها العلمية خاصة في مجال علم الحاسوب والحوسبة على كشف الافاق أمام الطلاب للالتحاق بشتى مجالات التكنولوجيا من خلال هذه التخصصات.
رافق الطلاب خلال الجولة كل من مربية الصف المعلمة ليلى شدافنة ومدرسة موضوع البرمجة والحاسوب بالمدرسة المعلمة جنان مسعود-هادية ومركز موضوع الحوسبة بالمدرسة الاستاذ رياض جرار وبالتنسيق مع المسؤولة الادارية في المدرسة المستشارة سيماء دراوشة".

واختتم البيان: "وفي حديث مع الاستاذ رياض جرار قال: كان اللقاء مثريا من جميع النواحي حيث كان واضحا جدا اهتمام الطلاب بالمعلومات التي سمعوها واستمتعوا من اكتشاف عالم الهايتيك الذي يظهر جليا سرعة تقدم وتطور التكنولوجيا بشكل سريع ولذلك علينا دائما كشف طلابنا على جميع المستجدات العصرية التي يجب على طلابنا الابحار في هذا المجال ليكونوا على علم ودراية بما يدور حولهم واضاف قائلا نحن وبالتعاون مع ادارة المدرسة نعمل جادين لتوفير جميع الاحتياجات للطلاب ونحن بصدد تكثيف وفتح فروع علمية تكنولوجية تجذب الطلاب مثل فتح فرع السايبر في السنة القادمة"، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة