الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

مدير عام وزارة المعارف الألمانية يحلّ ضيفاً على رئيس بلدية الطيرة

كل العرب
نُشر: 13/12/18 13:13,  حُتلن: 18:21


خلال اللقاء في بلدية الطيرة

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مكتب بلدية طمرة، ورد فيه ما يلي: "في اطار التعارف وتبادل الخبرات والتنسيق بين مختلف الأطر والمؤسسات الألمانية، استقبل رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي صباح يوم الاربعاء 12/12/2018 مدير عام وزارة المعارف الألماني لولاية زكسين انهالت السيد شالين بيرغر، اثناء قيامه بزيارة لمدينة الطيرة بمرافقة الدكتور غسان عبد الحي الذي جال معه وعرّفه على معالم المدينة.
شارك في اللقاء الذي جرى في بلدية الطيرة بالإضافة لرئيس بلدية الطيرة ومدير عام الوزارة، عضوي البلدية المحامي سامح عراقي ود. وليد ناصر، مراقب بلدية الطيرة السيد خالد عراقي، مدير عام بلدية الطيرة د. عبد الرحمن قشوع، السيّدة يمامة قاسم مديرة البرنامج القومي لأولاد وشبيبة في خطر، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات والمعنيين والمتابعين لشؤون الطلاب العرب الدارسين في ألمانية.
رئيس بلدية الطيرة رحّب بضيفه السيد شالين بيرغر، وقدّم شرحاً عن بلدية الطيرة والمدينة واهم المميزات والمعالم فيها ومركزها الهام في المنطقة، وعن وضع المواطنين العرب في اسرائيل بشكل عام، كما وتطرق إلى وضع الطلاب الدارسين في جامعات ألمانية ومعاناتهم في هذه البلاد".

وتابع البيان: "بعد كلمة رئيس بلدية الطيرة تحدّث السيد شالين مدير عام وزارة المعارف في ولاية زكسين بيرغر عن سعادته بوجوده في مدينة الطيرة وعن علاقته المتميزة ببعض خريجيها وخصوصاً السيد غسان عبد الحي الذي تربطهُ علاقة قوية معهُ، وقد أبدى السيد شالين استعداده لمد يد العون وتسهيل القبول للجامعات الألمانيّة التي تقع ضمن ولاية زاكسن انهالت، كما ووعد بأنه سيقوم بتبني توأمة بين المؤسسات التربوية في الطيرة بالمؤسسات الموجودة في نطاق ولايته.
في نهاية اللقاء الذي تخلله مداخلات واقتراحات من قبل بعض المعنيين والمشاركين وتجاوب الضيف الألماني الايجابي، قام رئيس بلدية الطيرة بتسليمه هديّة تذكارية تعبيراً عن سعادته وسعادة جميع سكان المدينة بزيارته وتقديراً للشعب والحكومة الألمانية التي تبدي تعاونها وتضامنها مع مدن وقرى الوسط العربي".

واختتم البيان: "بعد تلك الزيارة الهامة لرئيس بلدية الطيرة، زار الضيف الألماني بمرافقة السيد غسان عبد الحي، مدرسة عبد الحميد عتيلي الثانوية، وتمّ عرض الإنجازات التي حققتها المدرسة من قبل مديرتها المربية بشرى دعاس وطاقمها الإداري هناك، كما أكد المدير العام للوزارة بأنه مستعد لفتح التبادل العلمي والثقافي بين المعلمين من مدينة الطيرة والمعلمين الألمان وذلك بهدف تقوية الروابط وتقريب وجهات النظر.
ثم قام الوفد بزيارة مزرعة توت أرضي للسيد فتحي عبد الحي وقد أبدى أعجابه بها وبالمحصول الزراعي الذي تنتجه هذه المزرعة. ثم توجّه السيّد شالين بزيارة إلى معرض الرسم للفنان السيد نائل قادري، حيثُ أبدى اهتمامه واعجابه به وبأعماله واعداً بأن يبحث عن طرق لاستضافة معرضه في ألمانية. وبعد ذلك التقى السيد شالين بأصحاب رؤوس الأموال والتجار في مدينة الطيرة، وذلك للبحث عن طرق تسهيل وتشجيع التجارة مع الشركات الألمانية، وقد أخذ على عاتقه مسؤولية دعم العلاقات التجارية مع العرب في اسرائيل وألمانيا"، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة