الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

في رحيل وجيه مصمص المرحوم مفيد صالح اغبارية/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 16/12/18 12:21,  حُتلن: 12:24

وهكذا يرحل آخر وجهاء قريتنا العامرة الطيبة مصمص، وأحد الشخصيات الاجتماعية المعروفة في المنطقة، التي تحظى بالاحترام والتقدير، وأحد مؤسسي لجنة العمل التطوعي مع الشاعر الراحل احمد حسين، العم مفيد صالح عبد النجيب اغبارية، الذي شاءت الأقدار أن يغادر الدنيا بعد أيام قليلة من ذكرى مرور عام على رحيل ابنه الاعلامي والسياسي عبد الحكيم مفيد اغبارية.

الحاج مفيد صالح " أبو ابراهيم " هو رجل المهمات الصعبة، ويعد من ابرز رجالات الاصلاح المجتمعي، الذي ساهم في حل وتسوية الكثير من المشاكل الاجتماعية والأسرية والخلافات الزوجية، والكل يشهد على ذلك.

كان شجاعًا في التعبير عن موقفه ورأيه، نشيطًا ومثابرًا، لا يكل ولا يمل، شارك الناس همومهم وأفراحهم وأتراحهم، أحبهم واحبوه، وكان صديق الجميع، الصغير قبل الكبير، فارضًا احترامه على الكل الاجتماعي والوطني، ومن لا يثني على دوره الاجتماعي الاصلاحي..؟؟؟!
غاب العم أبو ابراهيم، الروح الانسانية الشفافة، والنفس الأبية، الذي عاش متمسكًا بالفضيلة، باثًا روح المحبة وغارسًا رسالة السلم الأهلي.
نم قرير العين يا عماه:

يا من غبت عن عيوننا ولم يعد صوتك الهادر المحبوب يشجينا
فأي فاجعة حلت بنا، ولولا الصبر والتجلد لم تهدأ مآقينا
وسلامًا لروحك. 

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com   

 

مقالات متعلقة