الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:02

الرازي الشاملة اكسال في عرض مسرحيّ نوعيّ وشيّق اثنان على سطح واحد

كل العرب
نُشر: 17/12/18 23:45,  حُتلن: 23:48

ضمن برامجها التوعويّة والأرشادية لتهيئة طلابها للمجتمع، قامت مدرسة الرازي الشاملة بعرض مسرحي بعنوان " اثنان على سطح واحد" لفرقة مسرح "المينا يافا" باشرف بسام بيرومي وايليا كبولسكي وجورج كجوجي . وملّخص العرض المسرحي المثير هو دعوة لبناء جسور ووسائط لرفع الوعي لأهمية الحياة المشتركة عن طريق التمتع من إختلاف الثقافات من خلال المسرح.
حيث تدور احداث المسرحية حول شخصيتين مختلفتين الاولى ليهودي والثانية لعربي حتّمت الظروف عليما إن يجتمعا في جزيرة نائية بسبب الحرب، وبين المختلف والمشترك استطاعا تهيئة نفسيهما للتعاون والحفاظ على خصوصيتهما وذلك للحفاظ على حياتهما، الحرب والسلام، الهدوء والصخب ، التقارب والتنافر في ظل كل هذه المفردات والتناقضات تمكنا في النهاية من النجاح والنجاة رغم كل العوائق
فالحرب بحاجة لسبب واحد والحياة بسلم لها أسباب عديدة. وفي نهاية العرض أجرت فرقة المسرح حوارا مع الطلاب بهدف التأكد من فهمهم للمغزى وشرح القصد وفحوى رسالة المسرحية وكيفية تقبل الآخر وأرائه اذ اننا نعيش في دولة تتميز بالتعددية والاختلاف.
وبدوره شكر مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة مسرح المينا على عرضهم اللافت والمبهر. وشكر جهود القائمين على هذه البرامج في القسمين الاعداديّ والثانوي لمدرسة الرازي وقد حضر العرض طلاب القسم الثانوي وطلاب طبقة التواسع من القسم الأعداديّ.

مقالات متعلقة