كوكتيلCocktail

شابةٌ تعاني من حساسية ضدّ زوجها.. تابعوا قصّتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
15

حيفا
غائم جزئ
15

ام الفحم
غائم جزئ
16

القدس
غيوم متناثره
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غائم جزئ
15

راس الناقورة
غائم جزئ
16

كفر قاسم
غيوم متناثره
16

قطاع غزة
مطر خفيف
15

ايلات
غائم جزئ
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شابةٌ تعاني من حساسية ضدّ زوجها.. تابعوا قصّتها

حالة مرضية غريبة ونادرة تعاني منها شابة أمريكية اسمها جوانا واتكينز من ولاية مينيسوتا، والتي أصبح قربها من زوجها يثير لديها حساسيةً تبين أنها يمكن أن تكون قاتلة


صورة توضيحية


جوانا التي تبلغ من العمر 29 عاماً ارتبطت بزوجها الحالي سكوت في 2013. في البداية، كانت تنتابها حالات من البرد والعطاس التي كانت تبدو عادية نوعاً ما لكن الحالة تطورت كثيراً بدءًا من السنة الماضية، لدرجة أنه أصبح من المستحيل أن يقترب منها زوجها أو يتشارك معها سريرها أو حتى غرفتها. وتبين بعد الفحوصات أنها تعاني من متلازمة Mast Cell Activation وهو اضطراب نادر في الجهاز المناعي يجعلها تتحسس من كل شيء بما في ذلك رائحة زوجها.

وتقول جوانا: "عندما نرغب في مشاهدة برنامجنا التلفزيوني المفضل، فإننا نتابعه من غرفتين منفصلتين ونتناقش فيه من خلال الرسائل النصية لأنه لا يمكننا أن نكون في غرفة واحدة. سكوت وأنا نعيش في غرفتين منفصلتين، ولايمكننا أن نكون في الغرفة نفسها".

منذ عام، تعيش جوانا وحيدة في غرفة في العلية التي تقع في أعلى طابق في بيتها حيث تحرص على إبقاء جميع نوافذها وأبوابها مغلقة ولاتغادرها إلا لزيارة المستشفى. كما تم تزويد الغرفة بمرشحات الهواء لتنقية الجو الذي تتنفسه جوانا ولحمايتها من الملوثات الخارجية التي تجعل الخلايا الدفاعية لديها ألدّ أعدائها حيث تنقلب عليها لتهاجمها عوضاً عن حمايتها.

أصبحت جوانا حبيسة نفسها ولم تنفع العلاجات المختلفة في شفائها من مرضها لكنها لاتزال متشبثةً بالأمل في حدوث معجزة تعيد إليها حياتها السابقة مع زوجها سكوت، الذي لا يفارقها ولا يفكر في هجرانها مهما طال مرضها. وتضيف جوانا: "لدي العديد من الأشياء الجميلة في حياتي، والكثير من النعم التي يجب أن أكون ممتنة لها. وبالتأكيد وضعي هذا علمني درساً بألا أكون أنانية وأنه ليس مهما أن تتمحور ال حياة حولي أنا فقط".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: سليم ضو في العلوم والتكنولوجيا