جامعات / مدارسStudents

طلاب البشائر سخنين يحظون بالأمان والاهتمام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
10

حيفا
سماء صافية
10

ام الفحم
سماء صافية
10

القدس
سماء صافية
10

تل ابيب
سماء صافية
10

عكا
سماء صافية
10

راس الناقورة
سماء صافية
11

كفر قاسم
سماء صافية
10

قطاع غزة
غائم جزئ
6

ايلات
سماء صافية
8
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طلاب البشائر سخنين يحظون بالأمان والاهتمام من قبل المدرسة

أفادت المعطيات الّتي نشرت قبل أيّام بأنّ طلاب مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في مدينة سخنين يحظون بالأمان والاهتمام من قبل المدرسة

طلاب وطالبات مدرسة البشائر الأهليّة الثّانويّة للعلوم – سخنين يشعرون بالارتياح والطّمأنيية وراضون عمّا تقدّمه المدرسة لهم بنسب عالية جدًّا


وصل إلى موقع العرب وصيحفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في مدينة سخنين، جاء فيه:"أفادت معطيات معهد "راما" التابع لوزارة المعارف في البلاد وهو السّلطة الّتي تعنى بأمور التّقييم والقياس في سلك التّعليم في البلاد، من خلال تقريرها السّنويّ عن المناخ المدرسي في كلّ مدرسة ومدرسة. أفادت المعطيات الّتي نشرت قبل أيّام بأنّ طلاب مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في مدينة سخنين يحظون بالأمان والاهتمام من قبل المدرسة . فقد أشارت الإحصائيّات الّتي نشرت بأنّ هناك تقدّما ملحوظا جدّا في المناخ التربوي والتّعليمي الّذي يتمتّع به الطّلاب والطّالبات في المدرسة بالمقارنة مع سنوات سابقة. فقد دلّت المؤشّرات على تصاعد نسبة الرّضى من المدرسة منذ سنة 2016 لتصل إلى نسب عالية جدًّا في 2018".
وتابع البيان:"وتتناول هذه المؤشّرات معطيات عن : الشّعور الإيجابي نحو المدرسة, رضى المعلّمين من المدرسة , العلاقة الحسنة بين الطّلاب والمعلّمين واهتمام المعلّمين بالطّلاب , تواصل الأهالي مع المدرسة, جودة التّعليم والتّقييم الموضوعي الهادف, تطوير الطّاقم التربوي والتّعليمي في المدرسة. وتبرز المعطيات جهود المدرسة في بثّ روح التّسامح وتقبّل الآخر بين الطّلاب وتشجيع المدرسة للطّلاب في التّداخل الاجتماعي وبثّ روح التّطوّع لخدمة المجتمع . وتبرز المعطيات بشكل خاصّ عمليّة انضباط الطّلاب في غرف الصّفوف وفي المدرسة، كما تبرز إحساس الطّلاب بالشّعور بالأمان خلال تواجدهم في المدرسة وتنفي المعطيات وجود ظواهر العنف في المدرسة".
وزاد البيان:"وقد أشاد الأستاذ أمير الحاج مدير عامّ مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم، والّذي تولّى منصب إدارة المدرسة منذ سنة 2016 , أشاد بالأجواء التّربويّة والتّعليميّة الّتي تسود المدرسة ممّا يوفّر مناخًا تربويًّا وتعليميًّا يعود بالفائدة الكبرى على جميع الطّلاب. وقال: " منذ أن تولّيت إدارة المدرسة وضعت نصب عينيّ أهدافًا واضحة للنّهوض بالمدرسة , من خلال توفير مناخ مريح للطّلاب والمعلّمين وأنا شخصيًّا كنت على يقين بأنّنا نسير في الطّريق السوّي والصّحيح , حتّى نرقى بالمدرسة في كلّ المجالات من خلال تطبيق أنظمة مدرسيّة تعطي نتائج تعليميّة وتوفّر جوًّا من الارتياح والرّضى للطّلاب والمعلّمين على حدٍّ سواء، من خلال التّعامل العادل والمنصف والمتابعة ". كما أشاد الأستاذ أمير الحاج بجهود الطّواقم التعليميّة والتّربويّة في المدرسة الّتي صنعت هذا المناخ المميّز من خلال تعاونها التّام مع إدارة المدرسة وأهالي الطّلاب"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجيش يبلغ عائلة منفّذ عملية جفعات بقرار هدم المنزل