الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

اكتشفوا ما هي فوائد زيت حبة البركة

كل العرب
نُشر: 29/12/18 12:40,  حُتلن: 08:05


صورة توضيحية

وجدت الدراسات والبحوث عدة فوائد لزيت حبة البركة، أو ما يسمى بزيت الحبة السوداء، وهذه أهمها:

1- تحسين البشرة
وجدت الدراسات أن زيت حبة البركة قد يكون مفيداً بشكل خاص للأشخاص المصابين ببعض الأمراض الجلدية بشكل خاص، مثل: أكزيما اليد، حب الشباب، الصدفية، كما أن زيت حبة البركة يساعد عموماً على تنعيم البشرة، والحفاظ على رطوبتها.

2- تحسين صحة جهاز الدوران
من فوائد زيت حبة البركة أنه قد يساعد على تحسين صحة جهاز الدوران وخفض فرص الإصابة بأمراض القلب، وذلك عبر:

- خفض ضغط الدم المرتفع.
- خفض نسب الكولسترول السيء في الجسم.

3- خسارة الوزن الزائد
من فوائد زيت حبة البركة أنه يساعد على خفض مؤشر كتلة الجسم وخسارة الوزن الزائد، خاصة إذا ما تم تناول مكملات زيت حبة البركة الغذائية. ومن الممكن أن يكون لزيت حبة البركة فوائد محتملة في مكافحة السمنة، ولكن هذا لا زال قيد البحث.

4- لصحة الشعر وجماله
يساعد زيت حبة البركة على ترطيب الشعر عموماً، وإعادة الرطوبة الضرورية المفقودة إلى الشعر الجاف، كما أن لهذا الزيت تأثيرات محتملة في علاج الصلع وإعادة إنبات الشعر.

5- تحسين صحة الكلى والكبد
أظهرت بحوث أولية أن زيت حبة البركة قد يساعد على تخفيف حدة الأعراض المرافقة لأمراض الكبد والكلى، بالإضافة لتحسين صحة هذه الأعضاء بشكل ملحوظ.

6- علاج العقم
وجدت دراسات أولية أن من فوائد زيت حبة البركة قدرته المحتملة على تحسين خصوبة الرجال، وذلك عبر تحسين صحة الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

7- شفاء الجروح وتسريع التئامها
وجدت بعض الدراسات أن تطبيق زيت حبة البركة موضعياً على الجروح قد يساعد على تخفيف حدة الالتهابات، وقتل البكتيريا التي قد تلوث الجروح وتتسبب في إبطاء التئامها. 

مقالات متعلقة