الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

كيف يمكنكم تجنّب زيادة الوزن في فترة الأعياد

كل العرب
نُشر: 29/12/18 12:44,  حُتلن: 14:52


صورة توضيحية

تزيد الأخطاء والإهمال في التغذية والتهاون أمام الأطعمة الشهية المتوافرة والحلويات التي تستحيل مقاومتها. وتزيد المشكلة سوءًا لاعتبار فترة الأعياد قد تطول لدى كثر ومعها التهاون في الاكل والإهمال لاكثر من اسبوعين مما يزيد من احتمال زيادة الوزن بشكل تدريجي. علماً أن معدل زيادة الوزن خلا فترة الاعياد قد يصل بحسب الاختصاصيين إلى كيلوغرامين. من هنا أهمية تجنب الأخطاء الشائعة في هذه الفترة:

- يجب عدم إهمال تناول الوجبات الاساسية: نتيجة الحرمان والإحساس بالجوع من الطبيعي أن تزيد صعوبة مقاومة المغريات في الأعياد. من هنا أهمية التركيز على الوجبات الأساسية بهدف التقيد قدر الإمكان بالأطعمة الصحية وتناول تلك الغنية بالدهون والوحدات الحرارية بشكل استثنائي فقط.

- يجب التركيز على البروتينات القليلة الدهون: تعطي البروتينات إحساساً بالشبع لمدة اطول. من هنا اهمية التركيز عليها . بهذه الطريقة تخف فرص الإفراط في الأكل والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والوحدات الحرارية.

- يمكن تناول النشويات بشرط: لا يعتبر تناول النشويات ممنوعاً بل يمكن تناول تلك المفضلة شرط تناول حصة واحدة منها بعد تناول الأطعمة الباقية. 

مقالات متعلقة