الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

رئيس بلدية كرمئيل يحل ضيفا على مجلس دير الاسد لبحث سُبل التعاون المشترك

محاسن ناصر -
نُشر: 02/01/19 11:44,  حُتلن: 15:49


خلال الزيارة

حلّ رئيس بلدية كرمئيل السيد موشي كوننسكي ومدير عام البلدية السيد دافيد ملكا ضيوفا على مجلس دير الاسد المحلي في زيارة تعارف وللتعرف على القرية وبحث إمكانيات التعاون المشترك بين البلدتين.

وكان في استقبالهم رئيس المجلس السيد احمد ذباح ونوابه وأعضاء المجلس البلدي والموظفين.
ورحب السيد ذباح بالضيف ومرافقه وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الزيارة بداية لتعاون بين البلديتين والمجلسين وأقسامهم من أجل الاستفادة والإفادة.
السيد ذباح قام بشرح وافي عن القرية ، مركباتها ، مسطحها والمشاكل التي تعاني منها .
1. الخارطة الهيكلية والتأخير في المصادقة عليها والتي لا تفي بمتطلبات قرية دير الاسد بمنطقة صناعية وتجارية خاصة ..
2. معظم الاراضي الشمالية للقرية " المحوز" تعود ملكيتها لأهالي دير الاسد وتحت نفوذ المجلس الاقليمي مسجاف والذي بدوره يتبع سياسة التضييق علينا "بعرفوا يوخذوا وما بدهم يعطوا " حتى منطقة صغيرة لجمع النفايات لا يوافقون لنا على إقامتها في المنطقة بحجج واهية .
3. المصالح المهنية والتصنيع ونقلها لمنطقة صناعية تابعة لمجلس دسر الاسد لتجنب المكارة الصحية والحفاظ على رفاهية السكان ...
4. طالب السيد ذباح من رئيس البلدية استعمال موقف الشاحنات في كرمئيل للشاحنات التي تعود ملكيتها لأهالي القرية ريثما يجد المجلس المحلي حلا مناسبا.
وأضاف السيد ذباح نقدر عاليا هذه الزيارة ونطمح للتعاون الكامل بين البلدتين والمبني على العيش المشترك بين الشعبين .
بدوره شكر السيد موشي كونسكي رئيس بلدية كرمئيل زميله السيد ذباح على حسن الضيافة ورحب بفكرة التعاون والتواصل بين البلديتين على جميع الأصعدة والتي تصب بالنهاية في صالح البلدتين .
وأضاف نحن بصدد إقامة لجنة استراتيجية للتواصل والعمل المشترك بين كرمئيل والقرى المجاورة وخاصة دير الاسد ، نحن نعيش في منطقة واحدة ويجب علينا ان نتعاون ونتشارك في كثير من الأمور ، فأنا اتعامل مع الانسان ولا فرق بين قومية ولون ودين. 

مقالات متعلقة