الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

نريد قائمة عربية نظيفة تحفظ كرامة الإنسان/ بقلم: مرعي حيادري

مرعي حيادري
نُشر: 07/01/19 15:00,  حُتلن: 08:08

مرعي حيادري في مقاله:

مصيبة كبرى حين يتم التنصيب بين ليلة وضحاها لأشخاص أعضاء بلدية ورؤساء سابقين من منطلق المنصب الذي كان في الماضي، وتجاهلوا أن الفشل كان حليفهم حين تبوأوا المناصب!

هل الأنتخابات البرلمانية وأختيار الأشخاص يتم بهذا الشكل الحمائلي والقبلي والطائفي يا أحزاب الاستراتيجيات والمبادئ؟

مجتمع المتاهات عبء وخسارة محتومة حين نكتب نظريات علم ودراسة وثقافة عامة، ونعمل على عكس تلك العقيدة الحزبية دون أستثناء أحد من الأحزاب ..!

من المفروض أن نتعامل رفقا بكرامة الإنسان ورفعة بشأن البشر، والظاهر لنا أن بعض التوجهات غير المقنعة والخاطئة في لأختيارات الشخصية في الأحزاب، لهي مصيبة كبرى حين يتم التنصيب بين ليلة وضحاها لأشخاص أعضاء بلدية ورؤساء سابقين من منطلق المنصب الذي كان في الماضي، وتجاهلوا أن الفشل كان حليفهم حين تبوأوا المناصب!!

هل الأنتخابات البرلمانية وأختيار الأشخاص يتم بهذا الشكل الحمائلي والقبلي والطائفي يا أحزاب الاستراتيجيات والمبادئ؟، أين هي ثقافة احزابكم الوطنية.? ،وهل كل من كان في الماضي عضو بلدية أو نائب رئيس مجلس ورئيس متقاعد أو عضو كنيست لعشرين عام أن تتم المكافئة لهم بمنصب قيادي أو زعامة لتحديث الموقع، ألم تسجلوا في دفاتركم الفشل الذريع لهم وهم في عز العطاء..!! ؟

غريب أمركم يا الأحزاب العربية، والكتل دون الأحزاب بل هم أشخاص لأقربائهم!،بربكم إلا تسخرون من أنفسكم حين تسمون أنفسكم أحزاب عربيه تنظيمية بعيدة عن كل نظام أو معيار. .!!

أين هو دور المثقفين المتعلمين في هذا المجتمع،دور المهندس والمعلم والمحامي والطبيب ،وكل من يحمل الألقاب الأولى والثانية والدكتوراة والبروفيسور،!هل نحن مع العلم والتعليم منهج الحزبية التنظيمية أم مع تعميق وترسيخ الجهل العائلي..!!

كفى أستهتارًا بعقول الجماهير، فعجلة التطور والتقدم والمكننة تفرض علينا أشخاص تقود هذه المركبة بأمان وليس على عكس مشاهد مؤلمة تمس بحقوق العلم والتعليم وأحترام الإنسانية قبل كل هذه المتاهات والعاهات الخجلة بكم كما وقدرا، ..!!

توقفوا حكام البؤس وحرروا أنفسكم من تلك العقلية السطحية الجاهلية ، وإعطوا المكان والمنصب لمن يستحقه بجدارة، وليس ضمن تلك التصورات المقيتة التي ستخذلكم من عمق الجماهير العربية وتحديداً العلم والتعليم وحتى البسطاء غير المتعلمين،فهم جميعاً على دراية بما تفعلون من أخطاء لا ترحمكم..!!

عذراً من الشرائح العمالية البسيطة، لأنكم أنتم أصحاب الحق والكرامة، فمن تعلموا هم أبنائكم أصحاب العزة والشموخ،ولتبقى الكرامة والمساواة عالية دون أي من الألم..

نريد قائمة عربية نظيفة تحفظ كرامة الإنسان.

اللهم أني قد بلغت.
وأن كنت على خطأ فيقوموني

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com

 

مقالات متعلقة