كوكتيلCocktail

الحرق والخطف.. عقوبات للنساء!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
15

حيفا
غائم جزئ
15

ام الفحم
غائم جزئ
16

القدس
غيوم متناثره
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غائم جزئ
15

راس الناقورة
غائم جزئ
16

كفر قاسم
غيوم متناثره
16

قطاع غزة
مطر خفيف
15

ايلات
غائم جزئ
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الحرق والخطف وترك الأطفال في البريّة.. عقوبات للنساء

كانوا يتركون الطفل في البرية لمدة يوم كامل فيما لو كان الطفل ذكر غير معافى أو مصاب بأي نوع من التشوهات أو فتاة


صورة توضيحية


إليكم بعض العقوبات التي عانت منها النساء والفتيات في القرون الوسطى:

عادة التخلي في أثينا
كانوا يتركون الطفل في البرية لمدة يوم كامل فيما لو كان الطفل ذكر غير معافى أو مصاب بأي نوع من التشوهات أو فتاة. يفضلون حسب معتقداتهم أن يتركوا هذا الطفل بين يد الآلهة. فلو عاش لثاني يوم، فهذا كان يُعتبر على أنّه أمر للأسرة بأن ترعى هذا الطفل.

الحرق للأرملة
الهند تعتبر واحدة من الحضارات التي لديها تاريخ طويل في عقوبات النساء الغريبة، ولأجل ذنب لم تقترفه أيضًا، وأحد هذه العقوبات كانت عن طريق حرق الأرملة إذا مات زوجها، وتدعى هذه العادة (ساتي). وكانت تحدث لسبب معين وهي أن المرأة تقدم ذبيحة لأجل زوجها. حتى تذهب معه في ال حياة الأخرى لتستطيع خدمته، فكانوا يحرقونها حيه أثناء الجنازة. ولكن الأمر لم يتوقف عند موت الرجل، بل الأمر زاد تعسفًا وغشمًا أثناء الحروب. فعندما كانت تحاصر إحدى المدن الهندية كانت تُحرق زوجات الجنود قبل أن يموتوا، حتى يرى الجندي أنه يجب أن يموت في الحرب. وأيضًا لأجل أنهم كانوا لا يريدون مصير الأسر لبناتهن، حتى لا يتجنبن الاغتصاب والعبودية.

خطف البنات لأجل الزواج
في الصين قديمًا كان هناك عُرف غريب جدًا يندرج تحت بند عقوبات النساء، فكان يتم خطف الفتاة من أجل أن تتزوج من رجل لا تعرفه. وكان الأمر منتشرًا أيضًا في اليابان وفي إيرلندا وفي عدة دول أوروبية أيضًا. وكان هذا الأمر ببساطة لأجل أن الزوج لا يستطيع دفع المهر أحيانًا. وأحيانًا أخرى كان يتقدم لخطبة الفتاة وهي لا ترضى ولكن أهلها كانوا يرضون فكانوا يسهلون له عملية خطفها في سبيل أن يعطيهم مهرًا كبيرًا. وكان الخطف يتم عادةً في أن يجلب العريس معه من عشرة لعشرين رجل. ويذهب بهم لبيت العروس لتهديد أبيها ثم يأخذها من داخل البيت ويذهب بها إلى بيته ويحسبون هذا على الفتاة زواجًا شرعيًا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عقوبات نساء فتيات
الناصرة: سليم ضو في العلوم والتكنولوجيا