الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

لجنة الوفاق الوطني: نهيب بمركبات المشتركة الترفع عن المصالح الضيقة والحفاظ على القائمة

كل العرب
نُشر: 12/01/19 01:28,  حُتلن: 12:46

لجنة الوفاق الوطني في بيانها:

بناء على المسؤولية التي تشعر بها لجنة الوفاق فإنها تهيب بمركبات القائمة الأربعة أن تبذل قصارى الجهد والنوايا الصادقة بالحفاظ على هذا المنجز وإعطائه المزيد من الوقت لتحقيق ما بني عليه من آمال

أصدرت لجنة الوفاق الوطني بيانًا تطرقت فيه الى آخر المستجدات على الحلبة السياسية المحلية وجاء فيه:"عقدت لجنة الوفاق الوطني جلسة لها، عصر الجمعة الموافق 2019 .1 . 11 ، في بلدة كفرقرع ، وذلك لمناقشة المستجدات الأخيرة على الساحة السياسية والحزبية والسبل التي يجب اتخاذها في سبيل صون المنجز التاريخي في تاريخ جماهيرنا من خلال إقامة القائمة المشتركة وفحص الآليات الواجب اتخاذها لتقويتها وصيانتها وتعزيز مكانتها ومصداقيتها في أوساط جماهير ناخبيها.
حضر الاجتماع كل من : الأستاذ محمد علي طه، البروفيسور مصطفى كبها، الأستاذ ماجد صعابنة ، الأستاذ سعيد رابي، الأستاذ فايز منصور والشيخ عطية الأعسم . واعتذر كل من : السيد محمد زيدان والسيد مازن غنايم والشيخ محمد رمال".

وزاد البيان:"وقد جرى في الاجتماع التأكيد على النقاط التالية:
- رغم كل الظروف والسياقات المركبة التي انتابت عمل القائمة المشتركة منذ ولادتها وخاصة سلوك الحكومة اليمينية المتطرفة وموقفها العدائي الصارخ تجاه المجتمع العربي وسنها سالسة من القوانين الجائرة ضده وعلى رأسها قانون القومية البغيض ، فان القائمة حققت سلسة من المنجزات التي لا يعرف عنها الجمهور الكثير وذلك نتيجة لانشغالها في محاولة صد تلك الهجمة من جهة ، ولقصور في آليات عملها الإعلامي من جهة أخرى . هذا مع التأكيد على أن الآمال المبنية عليها لم يتحقق الكثير منها وان بعض الإخفاقات والأخطاء قد وقعت وكان بالإمكان تفاديها ويجب العمل على إصلاح آثارها .
- تقييم تجربة المشتركة للفترة المنصرمة من إنشائها ، والعمل على التأكيد على المنجزات ومعالجات الأخطاء والإخفاقات ، ورسم صورة واضحة للمشتركة التي نريد للمرحلة القادمة ، هي المعادلة المثلى للنهوض بالتجربة وقيادتها نحو تحقيق الأهداف والآمال الجسام التي بنيت عليها .
- التأكيد على أن تجربة إقامة القائمة المشتركة بنيت منذ الأساس على أن تكون تجربة تراكمية تعمل على ضم قوى جديدة مؤمنة بفكرتها وبوثيقة تأسيسها الأساسية واستيعاب قيادات جديدة من المؤهلين للنهوض بأعباء المرحلة .
- التقييم المعمق والخروج بتبصرات مهنية وعملية ، هي مرحلة يجب أن تسبق المحاصصة وتقسيم الوظائف التي هي أمر لا بد منه في نهاية السيرورة لعملية تشكيل القائمة للكنيست ال-21 .
وختاما وبناء على المسؤولية التي تشعر بها لجنة الوفاق ونظراً لمساهمتها الحاسمة بتحقيق هذا المنجز التاريخي والعمل الدؤوب على صيانته طيلة السنوات الأربع التي خلت ، فإنها تهيب بمركبات القائمة الأربعة أن تبذل قصارى الجهد والنوايا الصادقة بالحفاظ على هذا المنجز وإعطائه المزيد من الوقت لتحقيق ما بني عليه من آمال . كما وأننا نهيب بأبناء شعبنا أن يهبوا لمنع أي عمل من شأنه الإضرار بهذا المنجز ، ودون أن ينتقص ذلك من حق الجمهور المشروع بتقييم المرحلة وإصلاح الأخطاء والإخفاقات وعلى رأسها الانغماس في القضايا الشخصية والحزبية الضيقة والطلب بتغليب المصلحة العامة لجماهيرنا على كل مصلحة أخرى"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY